ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء .. 1.45% قفزة بقطاع السيارات

ارتفاع الاسهم الاوروبية
ارتفاع الاسهم الاوروبية
كتب : وكالات

ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، بعد أن قطعت سلسلة مكاسب طويلة يوم الثلاثاء.

أغلق مؤشر ستوكس Stoxx 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 0.32% يوم الأربعاء، حيث كان تداول جميع القطاعات تقريباً إيجابياً.

وارتفعت أسهم شركات السيارات بنسبة 1.45%، وارتفعت أسهم التعدين بنسبة 1.02%، في حين انخفضت أسهم شركات الاتصالات بنسبة 0.24%.

كما ارتفع مؤشر داكس DAX الألماني بنحو 0.51% وكسب مؤشر كاك CAC الفرنسي بنحو 0.52%، فيما صعد مؤشر فتسي FTSE البريطاني بنحو 0.12%.

أغلق المؤشر الإقليمي في المنطقة الحمراء يوم الثلاثاء، قاطعاً موجة قوية استمرت منذ عمليات البيع العالمية في الفترة من 1 إلى 5 أغسطس.

من جانب أخر، أعلن مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الأربعاء أن صافي اقتراض القطاع العام في المملكة المتحدة ارتفع إلى 3.1 مليار جنيه استرليني، نحو 4.037 مليار دولار في، بزيادة قدرها 1.8 مليار جنيه استرليني عن العام السابق.

كان الرقم أعلى من التوقعات المتفق عليها البالغة 2.5 مليار جنيه إسترليني، في حين جاء الاقتراض خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام بقيمة 4.7 مليار جنيه إسترليني أعلى من توقعات المكتب المستقل لمسؤولية الميزانية في مارس.

وقال أليكس كير، الخبير الاقتصادي البريطاني في شركة كابيتال إيكونوميكس، إن هذا "استمرار للسلسلة الأخيرة من الأخبار السيئة حول الوضع المالي".

وأضاف كير أنه حتى لو لم يستمر الإنفاق في تجاوز التوقعات، فمن المتوقع زيادة الضرائب في الميزانية الأولى لحكومة حزب العمال الجديدة في 30 أكتوبر الأول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً