توقعات خفض الفائدة ترفع أسعار النفط اليوم

مخزونات النفط
مخزونات النفط
كتب : وكالات

تحولت أسعار النفط إلى الارتفاع اليوم الخميس وذلك بعد انخفاض لمدة ٤ أيام بسبب توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.55 دولار، أو 2.04 بالمئة، إلى 77.6 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.52 دولار، أي 2.11 بالمئة، إلى 73.45 دولار للبرميل.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في يوليو تموز أمس الأربعاء أن معظم مسؤولي البنك يعتقدون بأنه على المسار الصحيح لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم إن عدد طلبات إعانة البطالة ارتفع الأسبوع الماضي، لكنه بدا مستقرا قرب مستوى يتسق مع التباطؤ التدريجي لسوق العمل، الأمر الذي يمهد الطريق لخفض أسعار الفائدة.

كما دعم أسعار النفط تقرير حكومي أمريكي أمس الأربعاء أظهر أن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير انخفضت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في إشارة إلى انتعاش الطلب.

وفي الشرق الأوسط، واصل مسلحو الحوثي المتحالفون مع إيران هجماتهم على الشحن الدولي تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقالت البعثة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر “أسبيدس” اليوم الخميس إن ناقلة نفط ترفع علم اليونان تشكل الآن خطرا بيئيا بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر وعلى متنها 150 ألف طن من النفط الخام.

وتترقب الأسواق أيضا أن توقف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمجموعة الأوسع التي تضم حلفاء مثل روسيا والمعروفة باسم أوبك+، بعض تخفيضات الإنتاج الطوعية في أكتوبر تشرين الأول، مما سيساهم في إضافة المزيد من المعروض.

وساهمت المخاوف بشأن كيفية تطور إنتاج أوبك+ في الربع الرابع إذا ألغيت التخفيضات في زيادة التراجع في الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً