محادثات غزة تتسبب في تراجع أسعار النفط

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : وكالات

تتجه أسعار النفط نحو تحقيق خسارة أسبوعية، بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى إغلاق منذ منتصف الأسبوع الماضي، بسبب توقعات الطلب الضعيفة، وانخفاض أسعار المنتجات، والجهود الأميركية لتأمين وقف إطلاق النار في غزة.

تم تداول خام برنت فوق 77 دولاراً للبرميل، بانخفاض حوالي 3% هذا الأسبوع، في حين اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 73 دولاراً.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع انكماش التصنيع في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة هذا العام، بالإضافة إلى علامات ضعف سوق العمل. وفي الوقت نفسه، في أوروبا، تراجعت العقود الآجلة للديزل - وهو وقود أساسي - إلى أدنى مستوى لها منذ 14 شهراً.

تخلى النفط عن جميع مكاسبه منذ بداية العام حتى الآن، حيث طغت التوقعات الاقتصادية الضعيفة في الاقتصادات الكبرى على تأثير قيود 'أوبك+' بشأن الإمدادات، وأظهرت الصين علامات الضعف إلى جانب الولايات المتحدة.

وفي حين قال التحالف الذي تقوده السعودية وروسيا إنه يهدف إلى تخفيف بعض قيود الإنتاج في الربع الرابع، فإن انخفاض الخام يجعل هذه الخطة أكثر صعوبة.

وقال محللو 'مورغان ستانلي'، بما في ذلك مارتين راتس، في مذكرة: 'على المدى القصير، انخفضت أسعار برنت قبل ظهور دلالات تشير إلى هذا التراجع'، بينما خفضوا توقعات الأسعار للأرباع القادمة.

وأضافوا: 'ومع ذلك، مع توقع تباطؤ الطلب بعد الصيف، وزيادة العرض من أوبك وخارجها اعتباراً من الربع الرابع، نتوقع ضعف التوازن، والتحول إلى الفائض في عام 2025'.

في وقت لاحق من اليوم، سوف يتتبع المتداولون ندوة محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول، بولاية وايومنغ، حيث من المقرر أن يلقي رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خطاباً يمكن أن يقدم أدلة حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية الأميركية.

وقد تؤثر تصريحاته على الدولار وكذلك على الطلب على الطاقة على نطاق أوسع.

WhatsApp
Telegram