اعلان

أسعار النفط اليوم في الأسواق العالمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

سجلت أسعار النفط اليوم 80.37 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 77.71 دولار للبرميل.

وذكر تقرير الأوضاع البترولية العالمية لمنظمة 'أوابك'، أن سوق النفط العالمية تحيط بها حالة مرتفعة من عدم اليقين يصعب معها تحديد مستوى محدد قد تصله أسعار النفط الخام.

وأوضح أنه من المتوقع أن تتلقى تلك الأسعار دعماً خلال الربع الثاني من عام 2024 من استمرار استهداف البنية التحتية للمصافي الروسية وسط الأزمة الروسية الأوكرانية، الأمر الذي من شانه تقييد صادرات المنتجات النفطية الروسية، والانقطاعات غير المخطط لها في الإمدادات، وقرار دول أوبك + بالإبقاء على سياساتها الإنتاجية الحالية، فضلاً عن مؤشرات التحفيز الاقتصادي في الصين، وبداية موسم القيادة الصيفي.

أسعار النفط الخام

وتابع التقرير، أنه من العوامل التي يتوقع أن تؤثر سلباً على أسعار النفط الخام خلال الربع الثاني 2024 اقتراب السوق النفطية من حالة Contango وهي الحالة التي ترتفع فيها قيمة العقود المستقبلية للنفط الخام عن قيمة العقود لأقرب شهر استحقاق، في ظل تراجع علاوة المخاطر الجيوسياسية نتيجة انحسار المخاوف بشأن نقص الإمدادات الفورية.

إبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

ويأتي ذلك إلى جانب التوقعات بشأن إبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، على خلفية استمرار التضخم مما قد يؤدي إلى إبطاء النشاط الاقتصادي وتراجع الطلب في أكبر مستهلك عالمي للنفط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: لم نعلن أي تفاصيل بخصوص قائمة الأوائل بعد التعديل