وزير التموين يبحث مع شعبة الذهب ورئيس بورصة السلع تطوير التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

اجتمع الدكتورشريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مع المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، والدكتور زكريا حمزة، رئيس البورصة المصرية للسلع، من أجل بحث سبل وآليات التعاون بين الشعبة والبورصة السلعية، ومصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة للوزارة.

وخلال الاجتماع أكد الدكتورشريف فاروق على ضرورة العمل على زيادة المعروض من الذهب بالأسواق للعمل على ضبط الأسعار، مشيراً إلى أهمية سلعة الذهب، واعتبارها كذلك مخزن للقيمة.

شعبة الذهب والمجوهرات

وفي سياق متصل أشاد وزير التموين والتجارة الداخلية بالتعاون الكبير بين مصلحة دمغ المصوغات والموازين، والشعبة العامة للذهب والمجوهرات، والتنسيق التام بينهما لضبط أسواق الذهب، مشيرًا الى إن مصلحة الدمغة والموازين بصدد دراسة طرح مصادرات ومضبوطات الذهب للتداول في البورصة السلعية.

ومن جانبه تعهد المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، باستمرار التعاون مع الوزارة، ومصلحة دمغ المصوغات والموازين، منوها بالتعاون مع الوزارة حاليا استعدادا لتنظيم معرض الذهب الدولي 'نبيو 2024'، في نسخته الرابعة، نهاية العام الجاري، كما أوضح ميلاد مجالات التعاون الحالية لتطبيق منظومة تكويد الذهب الجديدة والدمغ بالليزر، والتي تهدف لضبط أسواق الذهب، لما لهذه المنظومة من أهمية كبيرة في تطوير مجال صناعة الذهب، واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

البورصة المصرية

ومن جهته أيضاً أكد الدكتور زكريا حمزة، رئيس البورصة المصرية للسلع، العمل على تنفيذ خطة لتطوير آليات التداول، وإحداث نقلة نوعية في كميات السلع المتداولة بالبورصة السلعية، ملقيا الضوء على تخطيط إدارة البورصة لطرح سلع جديدة على منصة البورصة السلعية المصرية خلال العام الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً