رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة يشارك في افتتاح مؤتمر رواد الأعمال بالكاميرون

يسرى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
يسرى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
كتب : مي طارق

يشارك يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، في أعمال المؤتمر الدولي لرواد الأعمال، المقام في الكاميرون، الذي يركز في هذه النسخة على الطاقات المتجددة والرقمنة والذكاء الاصطناعي، وتحمل هذه النسخة رسالة عنوانها: 'تحسين أنظمة الطاقة المتجددة باستخدام الذكاء الاصطناعي للمدن الذكية'.

تحسين أنظمة الطاقة المتجددة باستخدام الذكاء الاصطناعي للمدن الذكية

وتنطلق هذه النسخة المهمة من داخل قاعات مركز تدريب المدربين وتطوير البرامج في MINEFOP ياوندي-الكاميرون ولمدة يومان هما يومي 28 - 29 أغسطس 2024، في نسخة دولية بحضور أكثر من ١٠٠٠ مشارك مع ورشة عمل مكثفة خلال اليومين).

جدير بالذكر، أن هذا المؤتمر يعقد تحت رعاية وزارة البريد والاتصالات، وزارة البيئة وحماية الطبيعة والتنمية المستدامة، وزارة الشباب والتربية المدنية والشراكة التقنية مع وزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والاقتصاد الاجتماعي والحرف.

أهمية المؤتمر

فرصة كبيرة لملتقى رجال ورواد الأعمال في اقليم الكاميرون وغرب إفريقيا بشكل يسمح بتبادل الأعمال التجارية، فرص توقيع الشراكة، التعرف على احتياجات الأسواق الإفريقية، بالإضافة إلى التفاعل مع خبراء عالميين وبعض الباحثين ورواد الأعمال في غرب ووسط إفريقيا، كما أنه على غرار هذه النسخة تتوافر فرصة الترشيح من رواد الأعمال الأفارقة لجائزة أفضل مشروع مبتكر، كما يعد هذا الحدث جسرًا للتواصل بين مجتمع المال والأعمال ورواد الأعمال في القارة.

وصرّح د. يسري الشرقاوي أن هذه النسخة التي تدشن في ياوندي تحت شعار 'أشعل، ابتكر، الهم' تضاعف الأهمية التي تتبناها الجمعية بضرورة التواصل مع شباب ورواد الأعمال في القارة وذلك تماشيا مع خلق جيل جديد من مجتمع المال والأعمال الإفريقي نستطيع ان نبني من خلاله أواصر جديدة وروابط مميزة مبنية على فكر يحمل متطلبات هذا العصر الحديث في التبادل التجاري والمعرفي داخل أروقة القارة.

الطاقات المتجددة والرقمية

وأعرب الشرقاوي عن بالغ سروره للمشاركة في هذه النسخة بدعوة من جمعية رواد الأعمال الإفريقية المؤسسة في الكاميرون لأن أهمية هذا المؤتمر الدولي تنحصر في تناول موضوعاته حول الطاقات المتجددة والرقمية والذكاء الاصطناعي، وفرصة جادة لمقابلة أكثر القادة تأثيرًا في القطاعين الخاص والعام، والمدعوون من جميع أنحاء العالم، ويتم التركيز على التواصل الفعال ومناقشة أفضل استراتيجيات القيادة المستقبلية.

كما اشار الشرقاوي بأن هذا المؤتمر المحوري والحيوي الذي يركز على الطاقة المتجددة والرقمية والذكاء الاصطناعي يقدم فرصة فريدة لشباب الأعمال الأفارقة للتواصل والتعلم من بعض عقول القيادة في العالم والمفكرين الرائدين.

والتعرف على تجربتهم في الصناعة، وقيادتهم الفكرية، واستعراض الأوراق والأبحاث المعتمدة والأكاديمية والتعرف عن قرب عن رؤية الخبراء حول القضايا العالمية والقضايا الرئيسية وهذا طريق للمعرفة لا تقدر بثمن ورؤية قوية للعمل الإفريقي المستقبلي.

وأكد الشرقاوي أن هذه النسخ تحمل آليات توضح كيف تتكيف المؤسسات وتتحول وتواجه تحديات غير مسبوقة، أكثر من أي وقت مضى، لأن الرواد والشباب يحتاجون إلى قيادة فعالة ومستنيرة لتوجيههم خلال متاهة التغيير وتقلبات الأسواق المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً