«المواد الغذائية» تعلق على توجيهات رئيس الوزراء بإقامة معارض دائمة للسلع

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أشاد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، بتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتوفير معارض ثابتة طوال العام من قبل الدولة لعرض السلع بأسعار على غرار معارض أهلا رمضان.

واوضح المنوفي أن هذه المعارض لها أهمية كبيرة، أهمها توفير الاستقرار في الأسعار، كما تساعد المعارض الثابتة في ضبط الأسعار ومنع التلاعب بها، مما يساهم في استقرار الأسواق وحماية المستهلكين من ارتفاع الأسعار المفاجئ.

معارض أهلا رمضان

واضاف أن استمرار المعارض طوال العام يعمل علي دعم المنتجين المحليين، حيث أن هذه المعارض تعزز من قدرة المنتجين المحليين على تسويق منتجاتهم وتعريف الجمهور بها، مما يعزز الاقتصاد المحلي ويخلق فرص عمل.

ولفت المنوفي النظر أن وجود المعارض بشكل مستمر يسهل وصول المستهلكين للسلع، حيث توفر هذه المعارض مكانًا مركزيًا يمكن للمستهلكين الوصول إليه بسهولة للحصول على السلع بأسعار مناسبة، مما يخفف من مشقة البحث عن الأسعار المناسبة.

كما أنها تعتبر تحفيزا للتنافسية، حيث ان وجود معارض ثابتة يمكن أن يشجع التجار والموردين على تحسين جودة منتجاتهم وتقديم أسعار تنافسية، مما يعزز من التنوع وجودة السلع المتاحة في السوق.

وايضا من ضمن فوائدها أنها تدعم الفئات الاجتماعية الضعيفة، وذلك من خلال توفير سلع بأسعار مناسبة في المعارض يمكن أن يساعد الأسر ذات الدخل المحدود في الحصول على احتياجاتها الأساسية بأسعار معقولة.

بالتالي، توفر المعارض الثابتة طوال العام يعزز من استقرار السوق ويدعم الاقتصاد المحلي ويحسن من جودة حياة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً