المواعيد الجديدة للمدارس بعد تطبيق نظام الفترتين (تفاصيل)

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة عن المواعيد الجديدة للمدارس بعد تطبيق نظام الفترتين، ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لتقليل الكثافة الطلابية.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن المواعيد الجديدة للمدارس بعد تطبيق نظام الفترتين، تصل فترة الدراسة إلى الساعة السابعة مساءا.

وأضاف المصدر، أن نظام الفترتين يتم تطبيقه في بعض المدارس حسب الكثافات الطلابية بكل مديرية، ولن يكون في جميع المدارس إنما الهدف منه تخفيف الكثافات الطلابية.

الكثافة الطلابية

قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، إن الكثافات الطلابية في بعض المناطق تصل إلى 150 و200 طالب وأكثر في الفصل الواحد، مضيفا: «نريد أن نصل إلى عملية تعليمية جيدة يستطيع فيها المعلم أن يدرس داخل الفصل، لذلك لابد من تقليل الكثافة الطلابية»، متابعا: «لا يستطيع أي معلم أن يُدرس في فصل يصل عدد الطلاب فيه إلى 80 أو 90 طالبا».

وأوضح وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الأربعاء، عقب اجتماع مجلس الوزراء: «عملنا على 4 محاور رئيسية لحل مشكلة كثافة الطلاب، ووجدنا أن لكل إدارة في مصر طبيعة خاصة وحل خاص، ونحن لدينا 300 إدارة تعليمية».

وتابع: «من ضمن الحلول المقترحة لحل كثافة الطلاب، وجدنا بعض الفراغات في المدارس وقمنا باستغلالها مثل تحويل بعض الفصول التي كانت مخصصة غرفا للكنترول، وقمنا بوضع الكنترولات في غرف الإدارة وبالتالي استغلال تلك الكنترولات لتصبح فصولا طلابية»، موضحا: «أن هذه الحلول تمت مشاركتها مع هيئة الأبنية التعليمية».

واستطرد: «عدد المدراس الثانوية يصل إلى نحو 2500 مدرسة، أجرينا تحريكا لبعض المدارس الإعدادية بضمها إلى المدارس الثانوية، على أن يتم تفريغ المدارس الإعدادية لتصبح مدارس جديدة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً