شعبة الاستثمار العقاري: جهود الدولة حولت محافظات الصعيد قبلة للاستثمار العقاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قال الدكتور مختار همام عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، إن منطقة الساحل الشمالي والعلمين أصبحت قبلة للمستثمرين والمطورين العقاريين من مصر وخارجها بفضل اهتمام الدولة بهذه البقعة الهامة وأصبحت عنصر جذب للعملة الصعبة وتنشيط حركة السياحة هناك .

الاستثمار العقاري

وأوضح مختار همام، أن مهرجان العالم عالمين سلط الضوء بشكل كبير على الساحل الشمالي وشكل عنصر جذب كبير للسياحة الوافدة للمدينة وأصبح حديث العالم كله والجميع يبحث عن هذه المنطقة وكيفية قضاء وقت ممتع بها .

محافظات الصعيد

ودعا إلى أهمية قيام الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وغرفة التطوير العقاري واتحاد مقاولي التشييد والبناء بتنظيم معرض عقاري سنوي بمدينة العلمين الجديدة في موسم الصيف ضمن فعاليات مهرجان العالم عالمين الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأضاف أن هذا المعرض يجب التعاقد على تنظيمه مع شركة تنظيم معارض عالمية لها باع طويل في هذا المجال ويتم الترويج للمعرض خارجيا من الآن والتنسيق مع شركات التطوير العقاري على تقديم عروض وخصومات حصرية داخل المعرض على جميع مشروعاتها ولا يقتصر الترويج والمشاركة على المشروعات العقارية بالعلمين و الساحل الشمالي فقط ولكن الترويج و تطرح جميع المشروعات والمدن الجديدة بمختلف انحاء مصر مثل العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة وأكتوبر والتجمع وزايد وسوهاح الجديدةً وغيرها .

وأوضح مختار همام، أن إنشاء معرض عقاري ضمن فعاليات العلمين، وتسليط الضوء عليه والترويج له، سيشكِّل عنصر جذبٍ أيضًا لهذه المنطقة، كما أنه سيكون نواةً لتكوُّن مدينة العلمين الجديدة قبلةً لسياحة المؤتمرات بشكلٍ عام ويمكن استثماره في تسليط الضوء على الاستثمار العقاري في مدن الصعيد وخاصة سوهاج الجديدة التي بها فرص استثمار عقاري واعدة .

وأكد مختار همام أن هذا المعرض العقاري سيكون له دور مهم في فكرة تصدير العقار و توفير العملات الصعبة أننا بحاجة ماسة لمثل هذه المعارض للمساهمة في تصدير العقار المصري، خاصةً أن زوار العلمين من فئة الأثرياء الذين لديهم فوائض مالية تمكِّنهم من شراء العقارات بهدف الإقامة بها أو استثمارها، وكلاهما متاح في المشروعات العقارية المختلفة بمصر.

ونوه بأنه لابد من تسويق المدن العمرانية الجديدة بالصعيد بشكل اكبر في المعارض العقارية المختلفة وضرب مثالا بمدينة سوهاج الجديدة التي تتميز بموقع جغرافي متميز بمحافظة سوهاج فهي تبعد 8 كيلو متر عن قلب المحافظة ويجاورها مطار سوهاج الدولي وبحوارها منطقة سوهاج الصناعية وسوق الخضار والفاكهة النموذجي وبها 3 جامعات والعديد من المدارس الدولية ومستشفى الجامعة ومقر جامعة سوهاج، وهناك طلب متزايد جدا على تملك العقار والوحدات التجارية والإدارية هناك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وبيراميدز (1-0) في نصف نهائي كأس مصر (لحظة بلحظة) | استراحة