«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تستقبل وفدًا رفيعًا من الكونغو ضمن خطة اختراق أسواق القارة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، زيارة لوفد رسمي من دولة الكونغو الديمقراطية برئاسة النائبة رُقية زيدي، الأمين العام للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزارة الصناعة والتنمية بدولة الكونغو، لإحدى قلاع الصناعة المصرية بمدينة العاشر من رمضان المتخصصة في تصنيع احتياجات الإضاءة والإنارة والطاقة بأحدث التكنولوجيا العالمية وبمستويات جودة قياسية أهلتها لاختراق العديد من الأسواق العالمية.

رجال الأعمال المصريين الأفارقة

وضم وفد دولة الكونغو الديمقراطية جورج أوكيتالوني، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، وطولا القنصل التجاري والاقتصادي بسفارة الكونغو الديمقراطية لدي مصر، وعدد من المرافقين.

شملت الزيارة مراسم الاستقبال مع عرض تقديمي متميز لكل منتجات الشركة ومصانعها والتعريف بشهادات الجودة والاعتماد وتم الرد علي كافة الاستفسارات للجانب الكونغولي.

خطة اختراق أسواق الكونغو الديمقراطية

وتأتي الزيارة في إطار البرنامج المكثف الذي تنفذه جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، لوفد دولة الكونغو الديمقراطية علي مدار ١٠ أيام، يزور فيها الوفد عدد من المناطق الصناعية والمصانع والشركات المتنوعة من أعضاء الجمعية.

وصرّح د يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بأن هذه الزيارات تهدف إلى العمل علي أرض الواقع مع أعضاء الجمعية، لإعادة خلق شخصية للمنتج المصري في الأسواق الافريقية والتعريف بالمنتجات الصناعية المصرية بشكل عملي وتطبيقي وفاعل.

وأوضح الشرقاوي أن الجانبين بحثا الآلية المناسبة لدخول الأسواق الكونغولية سواء للعمل مع المشروعات الحكومية في توريد أعمدة وكشافات الإنارة أو مع القطاع الخاص الكونغولي مع شركات المقاولات المختلفة لتوريد كل كشافات وأنواع الإضاءة.

وأعرب الشرقاوي عن سعادته بتوصل الجانبين إلى اتفاق بموجبه سيتم فورًا إرسال كل صور المنتجات والعينات خلال أيام قليلة قادمة على أن تتم جميع إجراءات التفاوض وإنهاء العقود في أكتوبر المقبل أثناء رحلة العمل التي ستنظمها الجمعية لزيارة الكونغو الديمقراطية لعدد من أعضائها البارزين النشطين المهتمين والملمين باحتياجات القارة ولديهم القدرات التصديرية من حيث الجوانب الفنية والإدارية والمالية والجاهزية التامة بالشكل الأمثل لاختراق الأسواق الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً