كسر حاجز الـ 3400.. تطورات جديدة في أسعار الذهب بعد تثبيت الفائدة

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
كتب : اهل مصر

يسعى العديد من المواطنين الراغبين في شراء الشبكة إلى متابعة أسعار الذهب، وأيضا المستثمرين كل مستجدات أسعار الذهب على مدار تعاملات اليوم حيث يعد وسيلة جيدة للادخار.

كما يتابع المستثمرون أيضا أسعار الذهب على مدار تعاملاتها اليومية، خاصة في ظل ارتباط الأصفر بالاقتصاد العالمي كما أنه ملاذ آمن للاستثمار.

يعتبر الذهب ملاذا آمنا للكثيرين في ظل اضطراب الأسواق، كما أن المعدن الأصفر مرتبط بالاقتصاد العالمي، وفي الوقت الذي تدهورت فيه اقتصاد الكثير من الدول بقي الذهب ملاذا آمنا للكثيرين.

وتراجع سعر عيار 21 وهو الأكثر شهرة في الأسواق إلى 3395 جنيها للجرام، ليكسر بذلك حاجز ال 3400 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الأحد

وسجلت أسعار الذهب اليوم في محال الصاغة دون مصنعية كما يلي:-

- سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 3880 جنيهًا للشراء، و3867 جنيهًا للبيع.

- وجاء سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد الأكثر انتشارا في الأسواق بـ 3395 جنيهًا للشراء و3385 جنيها للبيع.

- وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأحد 2910 جنيهات للشراء، وسجل سعر البيع 2901 جنيه.

- أما سعر الذهب عيار 14 اليوم، وهو الأقل انتشارا في السوق المحلية، سجل 2263 جنيها للشراء و2255 جنيها للبيع.

- أما سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد فقد سجل 27 ألفا و160 جنيها.

سعر الذهب بالمصنعية

ويختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل لآخر ومن منطقة لأخرى حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 30 و65 جنيهًا وتتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصى من قيمة الجرام الواحد، وباختلاف محال الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

أسعار الذهب عالميا

وعلى المستوى العالمي قال مجلس الذهب العالمي أن صناديق الذهب المتداولة العالمية شهدت ارتفاع في التدفقات الواردة لمدة 4 أشهر متتالية بقيادة الصناديق الأمريكية والغربية، مما أدى إلى ارتفاع الأصول المدارة العالمية بنسبة 20% منذ بداية العام حتى الآن، لتصل إلى 257 مليار دولار.

وأوضح تقرير مجلس الذهب العالمي أن حجم التدفقات النقدية إلى صناديق الذهب في شهر أغسطس سجل صافي نحو 28.5 طن ذهب، وكانت التدفقات في شهر يوليو نحو 47.7 طن ذهب، ويرجع هذا إلى ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 3.6%، إلى جانب المزيد من التدفقات الداخلة.

وكذلك، أظهرت البيانات استمرار الحيازات الجماعية في التعافي، حيث زادت بمقدار 29 طنا لتصل إلى 3182 طنا بحلول نهاية الشهر، وأن الخفض الكبير في الرسوم الجمركية على الذهب في الهند (الذي حدث في أواخر يوليو)، كان بمثابة دفعة للطلب على الذهب في البلاد، وأن خفض الرسوم الجمركية تبعه اهتمام قوي بالشراء من تجار المجوهرات وكذلك المستهلكين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإعدام شنقا للمتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر