استقرار أسعار الذهب اليوم الاثنين والأونصة تسجل 2532.70 دولار

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

استقرت أسعار الذهب، الاثنين، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع للتعرف على مقدار الخفض المتوقع في أسعار الفائدة هذا الشهر من جانب الفيدرالي الأمريكي.

ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية وسجلت 2499.79 دولار للأونصة. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% مسجلة 2532.70 دولار عند التسوية.

ويتوقع المتعاملون بنسبة 73% أن يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه الأسبوع المقبل، وبنسبة 27% أن يخفضها 50 نقطة أساس، وذلك وفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا محلل سوق المال في كينيسيس "إذا جاءت أرقام التضخم أقل كثيراً من المتوقع وأثارت الآمال في خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، فقد يصل الذهب إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. ولكن حتى إذا ظل الإجماع على خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، فلن يشهد الذهب خسارة كبيرة في الأسعار لأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة بالتأكيد".

ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يزيد الإقبال على شراء الذهب الذي لا يدر عائداً.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس يوم الأربعاء ومؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2% إلى 28.26 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 2.3% إلى 942.45 دولار وارتفع البلاديوم ثلاثة% إلى 945.72 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً