البتكوين يقفز حاجز 57 الف دولار مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا

البتكوين
البتكوين
كتب : وكالات

ارتفعت عملة بتكوين إلى أكثر من 57 ألف دولار ، الخميس، على خلفية ارتفاع أسهم التكنولوجيا الأمريكية والمكاسب في سوق الأسهم الآسيوية.

وكانت تراجعت صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة ETFs لعملة البتكوين الفورية في الولايات المتحدة إلى التدفقات الخارجة يوم الأربعاء، بعد سلسلة تدفقات داخلية استمرت يومين، حيث خسرت 43 مليون دولار بقيادة تدفقات خارجية بقيمة 54 مليون دولار من صندوق ARKB التابع لشركة Ark Invest.

ودعمت بيانات التضخم الأمريكية لشهر أغسطس الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الفيدرالي الأمريكي في الأسابيع المقبلة حيث ارتفع التضخم الأساسي بشكل أسرع من المتوقع إلى أكثر من 0.3%.

واختتم صانع الرقائق إنفيديا تعاملات يوم الأربعاء بارتفاع بنسبة 8.2%، في حين قفزت الأسهم الرئيسية مايكروسوفت، وغوغل، وأبل، بنحو 2.13%.

وانتشرت المكاسب في آسيا يوم الخميس مع ارتفاع مؤشرات الأسهم في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان. خرج مؤشر نيكاي 225 الياباني من سلسلة خسائر استمرت سبعة أيام مع تراجع الين قليلاً بعد ارتفاع قياسي يوم الثلاثاء مقابل الدولار الأمريكي.

وفي الوقت نفسه، أحدثت سلسلة الكتل Sui ذات الطبقة 1 موجات يوم الخميس حيث تفوقت الرمز المميز على السوق، حيث ارتفعت بنسبة تزيد عن 16% وفقاً لبيانات مؤشرات CoinDesk، مقابل ارتفاع بنسبة 1.67% في مؤشر CoinDesk 20 الأوسع.

كما سجلت رموز الذكاء الاصطناعي مكاسب متواضعة، في وقت تخطط OpenAI لجمع 6.5 مليار دولار بتقييم 150 مليار دولار.

كما ارتفع رمز NEAR Protocol بنسبة 6%، بينما ارتفع رمز FET الخاص بتحالف الذكاء الاصطناعي الفائق بنسبة 9% ويتداول فوق 1.40 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً