«الغرف التجارية»: الذهب يكسر رقمًا قياسيًا (تفاصيل)

اسعار الذهب
اسعار الذهب

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الذهب العالمي قفز ليصل سعر الأوقية بالبورصة العالمية، اليوم الخميس، إلى 2554 دولار في منتصف اليوم، وذلك بعد أن حقق صباح اليوم 2530 دولار للأوقية، بعد فترة من التذبذب ما بين الصعود والهبوط خلال الأيام السابقة حيث استقر عند أعلى سعر له وهو 2520 دولار للأوقية صباح أمس. ليعود للهبوط في نهاية يوم أمس إلى 2506 دولار للأوقية.

الذهب يكسر رقمًا قياسيًا

وأضاف، أنه ومع صباح اليوم يفتتح السعر على ارتفاع، ويستمر في الارتفاع على مدار اليوم ليختتم بزيادة مقدارها 24 دولار للأوقية، وذلك بفعل خفض المركزي الأوروبي لسعر الفائدة على اليورو بمقدار 25 نقطة اساسية، وهو ما يتفق مع التوقعات ويتماشى في نفس الوقت مع توجهات الفيدرالي الأمريكي لخفض الفائدة على الدولار خلال الشهر الجاري.

وأوضح، أن ارتفاع السعر العالمي أثر بدوره على سعر الذهب في السوق المحلي حيث وصل سعر جرام 21 إلى 3435 جنيها، بينما وصل سعر عيار 24 إلى 3925 جنيها للجرام مع نهاية اليوم.

يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع سعر الدولار بعد صدور تقرير تضخم المنتجين وبيانات التوظيف بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، تباطؤ المعدل السنوي لتضخم أسعار المنتجين إلى 1.7% في أغسطس من 2.1% في يوليو، ليسجل أدنى مستوى له منذ فبراير الماضي.

بينما جاءت بيانات التوظيف معلنة عن ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار ألفي طلب إلى 230 ألفًا في الأسبوع الأول من سبتمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً