التموين: الاتفاق مع الزراعة ومنتجي الدواجن على طرح طبق البيض 150 جنيهًا

  وزيرا الزراعة والتموين
وزيرا الزراعة والتموين

عقد كل من علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية سلسلة من الاجتماعات مع عدد من منتجي بيض المائدة، بهدف مناقشة استقرار الأسواق وتوفير المنتج بأسعار مخفضة للمواطنين. حضر الاجتماعات المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، واللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارتين.

حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن وتطويرها

وخلال الاجتماع، أكد الوزيران على حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن وتطويرها، باعتبارها أحد المحاور الأساسية للأمن الغذائي، فضلاً عن توفير ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه. كما أشارا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير، حيث يبلغ إنتاج مصر حوالي 14 مليار بيضة و1.4 مليار طائر سنوياً.

وزيرا الزراعة والتموين

وبالتوازي مع الحفاظ على صناعة الدواجن فإن دور الدولة أيضا هو توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ومنها الدواجن والبيض ولذلك يجب أن تكون هناك قاعدة ثابتة وآلية محددة لتسعير الدواجن والبيض في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج وكذلك تراجع أسعار الأعلاف وبالتالي يجب أن ينعكس ذلك على انخفاض أسعار الدواجن والبيض وأن يشعر المواطنين بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي.

طرح الطبق ب 150 جنيها

وأضاف الوزيران أنه يجب مراعاة نقطة التعادل مع تحقيق هامش ربح بسيط حتى لا يتعرض المنتج للخسارة ويستمر في الإنتاج وعدم الخروج من الأسواق حيث تستهدف الدولة الحفاظ على استقرار هذه الصناعة مع مراعاة المسئولية الاجتماعية للمنتجين في ظل هذه الظروف التى تشهدها مصر والمنطقة.

وأكد الوزيران أيضا رفضهما لكل طلبات استيراد البيض من الخارج حفاظا على صناعة محلية ناجحة ومستقرة

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق مع منتجي البيض على طرح الطبق ب 150 جنيها في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الصناعات: 6 جنيهات زيادة في سعر الأرز وأغلب الإنتاج من الموسم الجديد يتم تخزينه