اتحاد الصناعات: 6 جنيهات زيادة في سعر الأرز وأغلب الإنتاج من الموسم الجديد يتم تخزينه

الارز
الارز

أكد مجدي الوليلي، عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن أسعار الأرز حاليا ارتفعت، حيث سجل سعر الكيلو بين 31 إلى 36 جنيها مقابل بين 26 إلى 30 جنيها، بارتفاع بنحو 4 أو 5 جنيهات خلال شهر سبتمبر الحالي.

اسعار الارز أسعار الأرز

أسباب ارتفاع أسعار الأرز

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن أسعار الأصناف مرتفعة الجودة تصل في التجزئة إلى 41 جنيها، لافتا الى أن أغلب الإنتاج من الموسم الجديد يتم تخزينه لتكرار سيناريو زيادة الأسعار الذي حدث العامين الماضيين على مدار الموسم، والذي يسجل من خلاله مستويات قياسية تجاوزت 20 ألف جنيه للطن في بعض الفترات.

أوضح عضو اتحاد الصناعات أن أسعار الأرز الشعير المرتفعة في الموسم الماضي شجعت على التوسع في زراعات الموسم الحالي، وقدر مساحات الزراعة للموسم الجاري بنحو 1.8 مليون فدان ستنتج ما يتراوح بين 6.5 إلى 7 ملايين طن من شعير الأرز، مقارنة بنحو 1.5 مليون فدان الموسم الماضي.

وبلغت المساحة الفعلية التي تمّت زراعتها بالأرز خلال الموسم الحالي 1.6 مليون فدان، مخالفةً بذلك سقف المساحة المحدد عند 1.1 مليون فدان، وذلك في 9 محافظات هي: الإسكندرية، والبحيرة، والغربية، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، والشرقية، والإسماعيلية، وبورسعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الصناعات: 6 جنيهات زيادة في سعر الأرز وأغلب الإنتاج من الموسم الجديد يتم تخزينه