تجديد الثقة لـ عمرو لطفي رئيس شركة إسكندرية للزيوت المعدنية.. انفراد

 شركة اسكندرية للزيوت المعدنية " أموك"
شركة اسكندرية للزيوت المعدنية " أموك"
كتب : مي طارق

كشف مصدر مطلع عن تجديد الثقة في عمرو لطفي، رئيس مجلس الإدارة، والعضو منتدب لشركة اسكندرية للزيوت المعدنية - أموك، لمدة ثلاث سنوات مقبلة، خلال انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي تم انعقادها صباح اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024.

رفع كوبون شركة أموك إلى 75 قرشا/ للسهم

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أنه تم زيادة إقرارتوزيعات نقدية للمساهمين عن أرباح للعام المالي الماضي2024/2023، خلال اجتماع الجمعية العمومية، حيث أنه تم رفع كوبون 'أموك ' إلى 75 قرشا/ للسهم، بدلا من 70 قرشًا.

زيادة أرباح مساهمين شركة اسكندرية للزيوت المعدنية " أموك"

وكان من المقترح، أن الشركة تقوم بتوزيع كوبون نقدي قدره 70 قرشًا للسهم، رهنًا بموافقة عمومية الشركة.

أرباح شركة اسكندرية للزيوت المعدنية " أموك"

وحققت الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك، أرباحاً بقيمة 1.76 مليار جنيه خلال العام المالي من يوليو 2023 حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 1.37 مليار جنيه في العام المالي المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 33.76 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 24.2 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

وحققت الشركة أرباحا في نتائجها المستقلة بلغت 1.26 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.06 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

السيرة الذاتية لـ عمرو لطفي

تخرج من كلية الهندسة جامعة الاسكندرية – قسم هندسة كيميائية في عام 1991، وفي عام 2011 حصل علي ماچستير ادارة اعمال MBA- كلية التجارة (جامعة الاسكندرية) / كلية ماك روبنسون لادارة الاعمال (جامعة چورچيا) الولايات المتحدة الامريكية.

بدأ حياته الوظيفية بالعمل بشركة الإسكندرية للبترول بمجمع الزيوت، ثم عمل بأحدي الشركات السعودية، والتحق بالعمل بشركة الاسكندرية للزيوت المعدنية (اموك) مع بداية نشأة الشركة في عام 1998، حيث عمل بوحدة إزالة الشموع كمهندس عمليات، وخلال هذه الفترة حضر مراحل الدراسات الفنية، ثم التركيبات، واختبار المعدات والتشغيل الاختباري، ثم بداية التشغيل الفعلي للوحدات الانتاجية، تدرج في المناصب حيث عمل مدير ادارة وحدة انتاج الغازات، ثم مدير عام مساعد التسويق والمبيعات.

تم ترقيته الي مدير عام المرافق والتسهيلات، إلى ان الاستعانة به كمدير عام للتسويق والمبيعات، وهو ما أهله لتكوين مجموعة من الخبرات في مجالات العمل الفني والاداري والتجاري، حتى صدر قرار وزارى اليوم بتعينه رئيسا لشركة الاسكندرية للزيوت المعدنية (أموك).

حصل على درجة الدكتوراة في “تأثير أنماط القيادة علي الرضا الوظيفي – دراسة تطبيقية علي شركات البترول الصناعية في مصر”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً