إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز استمرار ارتفاع الذهب

اسعار الذهب
اسعار الذهب
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 1.5% خلال الأسبوع المنتهي في 28 سبتمبر 2024، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 بمقدار 55 جنيهًا، مسجلاً 3600 جنيه.

وهذا في الوقت الذي سجلت فيه الأوقية في البورصة العالمية ارتفاعًا بنسبة 1.4%، بعد أن لامست أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2626 دولارًا.

تفاصيل الأسعار:

سعر جرام الذهب عيار 24: 4114 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 18: 3086 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 14: 2400 جنيه

سعر الجنيه الذهب: 28800 جنيه

وأوضح المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، أن هذا الارتفاع يأتي في إطار تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن، خاصةً في ظل تزايد الصراعات في الشرق الأوسط وتوقعات باستمرار سياسة التيسير النقدي من الفيدرالي الأمريكي.

العوامل المؤثرة:

تؤكد التقارير على أن ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة، والتي وصلت إلى 2.7%، يدعم التوقعات بخفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل للفيدرالي.

ومع ذلك، يتوقع محللو ساكسو بنك تراجع الأسعار بنسبة 4-6% خلال الأسبوع المقبل، مع توقعات بهبوط الذهب لمستوى 2670 دولارًا.

نظرة مستقبلية:

مع توقعات خفض أسعار الفائدة، يُحتمل أن تظل أسعار الذهب مرتفعة، خاصة في ظل حالة عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة، وتزايد الطلب بسبب الأزمات الإقليمية.

وتتواصل متابعة الأسواق، مع ترقب كلمة جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، في الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال، والتي قد توضح توجهات السياسة النقدية في المستقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة