خبير يكشف أبرز تحديات توسع القطاع العقاري بالشقق الفندقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور تامر النحاس الخبير الاقتصادي أن هناك 3 تحديات التي تواجه المستثمرين بالقطاع الفندقي حول تدشين الشقق الفندقية مشيرا إلى أنها تتمثل في عدم وجود تراخيص بجانب المحددات التنظيمية حيث تتباين الجهات المنوطة بتنظيم أعمال ذلك النشاط داخل الدولة فضلاعن صعوبة تحويل بعض المنشآت إلى شقق فندقية لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأضاف النحاس في تصريحاته أن مستثمري الشقق الفندقية بحاجة قوية إلى التمويل المادي، مبيناً أنهم يحتاجون إلى دعم مادي من خلال مبادرة تمويلية لتنمية توسعاتهم في بناء الشقق الجديدة على الرغم من أن التكلفة الإنشائية بالنسبة لبناء الشقق الفندقية قد تكون منخفضة.

وقال النحاس لـ أهل مصر أن أكثر المناطق التي تحتاج إلى التوسع في الشقق الفندقية، وإضافة جديدة هي الساحل الشمالي والإسكندرية والأقصر وأسوان، علاوة على مناطق الغردقة والجونة .

وأشار النحاس في تصريحاته إلى دور الشقق الفندقية الكبير في المساهمة في خفض التكلفة الإنشائية للمستثمرين بالقطاع السياحي مقارنة ببناء غرف فندقية جديدة، إضافة إلى استيعاب أعداد أكبر من السائحين الوافدين.

واقترح النحاس أن يتم إدارة وتسويق الشقق الفندقية داخل القطاع السياحي من خلال تطبيقات تقنية تتخصص في عملية البيع والتأجير سواء تابعة للدولة والقطاع الخاص ليشكل حلقة جديدة في كيان الإسكان السياحي وأن يدار بشركات إدارة فندقية مرخصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني