أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين في الأسواق.. 80 جنيها من المزرعة

أسعار الدواجن والبيض اليوم
أسعار الدواجن والبيض اليوم
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار الفراخ البيضاء في بداية تعاملات يوم الإثنين 30 من سبتمبر 2024، حالة من التذبذب بين الصعود والهبوط، حيث وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة إلى 80 جنيها، فيما وصل إلى المستهلك بأسعار تتراوح بين 90 جنيهاً حسب المنطقة.

أنواع الدواجن

وعلى صعيد أنواع الدواجن الأخرى، سجل سعر كيلو الفراخ الساسو 100 جنيه في البورصة، وبيعت للمستهلكين بسعر 110 جنيهات. بينما بلغ سعر كيلو الفراخ البلدي 115 جنيهاً في البورصة، و125 جنيهاً للمستهلكين.

فيما يخص أسعار البيض، شهدت هي الأخرى ارتفاعاً، حيث سجل طبق البيض الأحمر بالمزرعة حوالي 170 جنيهاً، فيما بلغ سعره للمستهلك 180 جنيهاً، ويبلغ سعر طبق البيض الأبيض حوالي 168 جنيهاً بالمزرعة، ليصل إلى 178 جنيهاً للمستهلك.

التغييرات في الأسعار

وتأتي هذه التغيرات في الأسعار وسط جهود وزارة الزراعة لاستقرار السوق، حيث أعلنت عن طرح كميات من بيض المائدة بسعر 150 جنيهاً عبر منافذها الثابتة والمتحركة. هذه الخطوة تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وضمان توفر المنتجات بأسعار مناسبة.

تستمر هذه التذبذبات في الأسعار في التأثير على المستهلكين، مما يستدعي من الجهات المعنية اتخاذ إجراءات مناسبة للحفاظ على استقرار السوق وضمان توافر المنتجات بأسعار معقولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ميقاتي: مستعد لإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب نهر الليطاني فور اشتباك إسرائيل مع حزب الله