8 شركات هندية تستعد لضخ مليار دولار استثمارات جديدة بمصر

الطاقة الجديدة والمتجددة
الطاقة الجديدة والمتجددة
كتب : وكالات

تتطلع 8 شركات هندية لضخ استثمارات جديدة بنحو مليار دولار بحلول 2025 في مصر، على أن توجه لمشاريع بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر، وتجميع الحافلات، والصناعة، بحسب مسؤول حكومي تحدث مع 'الشرق' شريطة عدم نشر اسمه.

استثمارات هندية جديدة بمصر

الاستثمارات الجديدة تأتي بعد مباحثات أجراها جهاز التمثيل التجاري المصري خلال زيارته لدولة الهند منتصف شهر سبتمبر الماضي.

وأضاف المسؤول خلال حديثه مع 'الشرق' أن 'الشركات الهندية ستزور مصر قريباً لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في تلك القطاعات.

الشراكة الاستراتيجية

ومن المتوقع أن تسهم استثمارات الشركات الهندية الجديدة في زيادة الاستثمارات الهندية بمصر خلال العام المقبل إلى نحو 5 مليارات دولار مقابل 3.5 مليار دولار حالياً'.

منتصف العام الماضي، وقّع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إعلاناً مشتركاً لرفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، واتفقا على تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية في العديد من المجالات، خاصةً الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والتعليم العالي، والطاقة الجديدة والمتجددة بما في ذلك الهيدروجين الأخضر، والسياحة.

واردات مصر من الهند

المسؤول أضاف لـ'الشرق' أن مصر 'اتفقت خلال الزيارة على رفع التبادل التجاري مع الهند 15% خلال 2025 ليصل إلى 8.5 مليار دولار، مقابل 7.4 مليار دولار مستهدف تحقيقها نهاية العام الجاري، ومقابل حوالي 6.5 مليار دولار خلال العام الماضي'.

تتمثل أبرز واردات مصر من الهند، في اللحوم، والحديد والصلب، والآلات، والمنتجات العضوية، بينما تتمثل أبرز صادرات مصر للهند في الأسمدة، والقطن ،والملح، والكبريت، والأحجار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني