جولد بيليون: 23.4% ارتفاعًا في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024

أسعار الفضة في مصر
أسعار الفضة في مصر
كتب : مي طارق

سجلت أسعار الفضة في مصر خلال الفترة من بداية 2024 وحتى نهاية الربع الثالث من العام ارتفاع بنسبة 23.4%، كما ارتفعت الفضة السويسري بنسبة 21.9%، في المقابل ارتفع الذهب في مصر 12.3% منذ بداية العام الجاري في مصر.

وأشار التحليل الفني لجولد بيليون إلي ضعف الطلب المحلي على الذهب خلال الربع الثالث إلى جانب استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، إلا أنه استطاع الارتفاع بشكل أكبر من الفضة بسبب الارتفاعات الحادة التي شهدها سعر الذهب العالمي خلال الربع الثالث من 2024.

أسعار الفضة في مصر

سعر أونصة الفضة العالمية ارتفعت خلال الربع الثالث من العام بنسبة 7% بأقل من نسبة ارتفاع الذهب العالمي، وبالتالي لم يقدم سعر الفضة العالمي دعم مناسب لسعر الفضة في مصر كما حدث في حالة الذهب.

ارتفاع اسعار الفضة خلال 2024

ويعد استمرار ارتفاع الفضة خلال 2024 حتى نهاية الربع الثالث من العام، وتظل الفضة تلعب دوراً في السوق المصرية،حيث أنها بديل ادخاري مناسب أمام المصريين وأنها قادرة على تحقيق الملاذ الآمن للمدخرات بل وتحقيق الربح أيضاً إلى جانب الذهب، وفق تحليل جولد بيليون.

الاستثمار في الفضة

تتميز الفضة عن الذهب بانخفاض سعرها والقدرة على الاستثمار فيها بمبالغ منخفضة مقارنة مع الذهب الذي يحتاج إلى ميزانية كبيرة قد لا تتوفر مع العديدين، هذا بالإضافة إلى احتفاظ الفضة بقيمتها السعرية لفترة أطول بسبب الطلب الصناعي الذي يحافظ على العرض والطلب على الفضة بشكل إيجابي لفترة أطول من الذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني