حقيقة حذف عدد من السلع الأساسية من الدعم التمويني

جانب صورة
جانب صورة

اثار اعلان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية بـ استبعاد مجموعة من السلع من قائمة منتجات المدعومة على بطاقة التموين التي يتم صرفها شهريا الجدل بين المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية.

من جانبه كشف أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حقيقة حذف عدد من السلع الأساسية من الدعم على البطاقات التموينية.

ونفى كمال توقف صرف أية سلعة من السلع التموينية مؤكداً أن ذلك أمر عار تماماً من الصحة لا يمت للواقع بصلة.

وأوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن جميع السلع المدعمة، التي تتجاوز 30 منتجًا، متوفرة بشكل كامل، بما في ذلك الصلصة والخل والطحينة والمرقة واللبن البودرة.

وكان مصدر مسئول بـوزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلن استبعاد مجموعة من السلع من قائمة المنتجات التي تُصرف للمواطن من خلال بطاقة الدعم كل شهر.

وتشمل السلع المستبعدة من قائمة الدعم هى: “الخل، الصلصة، الطحينة، المرقة، واللبن البودرة”.

أما فيما يتعلق بأسعار السلع التموينية، تأتي أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024، كما هى، حيث يتم صرفها للمستحقين بأسعار الشهر الماضي (سبتمبر)، باستثناء المكرونة التي جرى تحريك سعرها.

وبموجب التوجيهات الجديدة، ارتفع سعر المكرونة وزن 400 جرام بمقدار 75 قرشًا، بينما زادت أسعار المكرونة وزن 800 جرام بمقدار 1.5 جنيه، وبذلك، أصبح سعر المكرونة 800 جرام 17 جنيهًا بدلًا من 15.5 جنيه، وسعر 400 جرام 8.5 جنيه بدلًا من 7.75 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً