بعد توجيهات الرئيس للاهتمام بالصناعة.. خبير يكشف عن القطاعات ذات الأولوية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

كشف مصطفى أمين، الخبير الاقتصادي، عن توقعاته للمرحلة المقبلة، عبر انتعاش اقتصادي كبير نتيجة لحدوث طفرة في القطاع الصناعي وتحديدا في السلع الاستراتيجية والتصديرية، حيث تعمل مصر على تنمية المحاور الاقتصادية المختلفة على مستوي توفير المنتجات بالأسواق المحلية، بجانب الاهتمام بالجانب التصديري.

القطاعات الصناعية ذات الأولوية

وأوضح الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن قطاعي الأسمدة والغذائي سيحدث طفرات كبيرة بهم خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن القطاع التصديري يعد بوابة هامة للحكومة خاصة بعد توجهات الرئيس للتغلب على أزمة الدولار، وزيادة الإنتاج المحلي، سواء على المستوي الدولي أو الإقليمي، وتحديدا دول القارة السمراء، نظراً لاهتمام مصر بزيادة العلاقات التجارية والتعاونية خلال الفترة المقبلة، نظرا لوجود أسواق كبيرة وبوابة هامة لتوفير الدولار من خلالها.

وأشار آمين أن قطاع المواد الغذائية وتحديدا الألبان سيكون له أهمية كبيرة، أما عن قطاع العقارات فيعد من أهم القطاعات الكبيرة التي ستعمل على تنميتها بالفترة المقبلة عبر جذب الاستثمارات الأجنبية أو من خلال السياح، من خلال تصدير العقار، مؤكداً ان القطاع السياحي واحد من الملفات الهامة التي يتم العمل لتنميتها، والتي تعني كسب دولاري هام.

زيادة الصادرات

وأوضح ان قطاع الأدوية من القطاعات الهامة التي حدث بها مشكلة كبير، وهو ما سيدفع الشركات للعمل على تنمية هذا القطاع وتحديدا بعدد من المنتجات التى تسعي الدول لتنميتها وزيادة صادراتها خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح قطاع الصناعة واحد من الملفات الهامة التي سيتم التركيز عليها بالسنوات المقبلة، سواء القطاعات البترولية المحروقات مثل الزيوت، بجانب الاهتمام بقطاع الغاز باعتباره ذات أولوية حكومية خلال المرحلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا وفنلندا (1-0) في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جوووووووووول جريليش