سعر الذهب يستهل تعاملات الأسبوع على ارتفاع في البورصة العالمية

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
كتب : مي طارق

شهد الذهب العالمي بداية إيجابية لتداولات هذا الأسبوع ليسجل ارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي، وذلك في ظل الدعم الذي حصل عليه الذهب من إعلان الصين عن خطة تحفيزية بالإضافة إلى انتظار الأسواق لمزيد من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي هذا الأسبوع لمعرفة مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

سعر أونصة الذهب العالمي

وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الإثنين بنسبة 0.1% ليسجل أعلى مستوى في أسبوع عند 2666 دولارا للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2648 دولارا للأونصة، حيث يتداول سعر الذهب حالياً عند 2660 دولارا للأونصة، وفق جولد بيليون.

تراجع سعر الذهب

ارتفاع اليوم للجلسة الثالثة على التوالي يأتي بعد أن تراجع سعر الذهب خلال الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ 3 أسابيع عند 2604 دولارات للأونصة فيما يعد تصحيح سلبي قبل أن يتعافى سريعاً ويختتم تداولات الأسبوع الماضي عند 2657 دولارا للأونصة.

الجدير بالذكر أن العطلة في الأسواق الأمريكية اليوم من شأنها أن تقلل من أحجام التداول في الأسواق المالية، الأمر الذي سينعكس على الذهب ليستمر في التذبذب حول مستوياته الحالية.

أعلنت الصين السبت إنها ستزيد بشكل كبير من الدعم للاقتصاد المتعثر، ولكنها لم تعلن عن الحجم الإجمالي لحزمة التحفيز.

ويشير الالتزام الصيني المحتمل بالتحفيز المالي إلى اتجاهها لدعم عدلات النمو والطلب المحلي، مما يعد أمر إيجابي بالنسبة الذهب حيث تعد الصين أكبر مستهلك للذهب في العالم ولكن السوق بحاجة إلى رؤية المزيد من التدابير الملموسة، قبل أن يظهر تأثير حقيقي لهذه الأخبار على أسعار الذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أبطال حرب أكتوبر: «مهما قُلنا مش هنعرف نكافئ قد ما ربنا بيكافئ»