«جي تي آي» تعتزم زيادة إنتاجها بمصر بـ3.5 مليار سيجارة سنويًا

3.5 مليار سيجارة جديدة

 السجائر
السجائر
كتب : اهل مصر

تعتزم شركة اليابان الدولية للتبغ- جى تي آي زيادة إنتاجها من السجائر فى مصر، بعد تجديد تعاقدها على عقد التصنيع مع الشركة الشرقية للدخان-إيسترن كومبانى، وفق ما قالته ماريان صليب المدير العام للشركة في مصر.

إنتاج السجائر في مصر

وأضافت صليب، أن خطة الشركة تتضمن زيادة إنتاجها فى مصر من خلال خط إنتاج جديد بطاقة بين 2 و3.5 مليار سيجارة سنويًا.

وجددت شركة اليابان الدولية للتبغ اتفاقية التصنيع الاستراتيجية مع الشركة الشرقية للدخان لمدة ثلاث سنوات بهدف تطوير صناعة التبغ في مصر، وتوسيع نطاق المنتجات المقدمة للمستهلك المصري، مع التركيز على تلبية الطلب المتزايد في السوق.

تتعاقد الشركة الشرقية للدخان مع عدد من الشركات الأجنبية لتصنيع منتجاتها فى مصانع الشركة، حيث كانت تمتلك “لشرقية للدخان” وحدها رخصة تصنيع منتجات التبغ فى مصر، وذلك قبل حصول “فيليب موريس” على الرخصة الثانية لتصنيع التبغ فى السوق المصرية.

وأضافت أن الخط الجديد سيكون بخلاف خط الإنتاج المشترك بين شركتها وبين إيسترن كومباني.

قطاع المعسل

وتابعت أن أن الشركة اليابانية ملتزمة بتطوير الصناعة وتعزيز الإنتاج المحلي، وتعزيز القدرات التنافسية محليًا ودوليًا، وتلبية الطلب المتزايد في السوق المصري وتقديم منتجات تلبي أذواق المستهلك المتنوعة.

وتابعت أن الشركة لديها منتجات في قطاع المعسل عبر علامتها التجارية “أدخنة النخلة” والتي تسعى لزيادة صادراتها خلال الفترة المقبلة، فيما تصدر لكافة أسواق الخليج من السعودية، والإمارات، والأردن، وقطر، وعمان، والكويت وعدد كبير من الأسواق الأخرى.

ومجموعة اليابان للتبغ هي واحدة من أبرز شركات تصنيع التبغ في جميع أنحاء العالم، حيث تمثل الحكومة اليابانية أكبر المساهمين بها، بنسبة تقدر بحوالي 33% من أسهم الشركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر برشلونة وإشبيلية بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل