غرفة صناعة الحبوب : زيادة مناشئ استيراد القمح ساهم في تعزيز المخزون لمدة 6 شهور

توريد القمح
توريد القمح
كتب : اهل مصر

تنتج وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات من الخبز المدعم تتراوح من 250 مليون الى 270 مليون رغيف يوميا وطرح الرغيف على البطاقة التموينية للمواطن بسعر 20 قرشا.

قال عبد الغفار السلاموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بزيادة عدد مناشئ استيراد القمح لـ22 منشأ ساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي للقمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم لما يقرب من 6 أشهر.

وأوضح السلاموني أهمية استمرار تنفيذ الخطة القومية لبناء الصوامع الحديثة وزيادة السعة التخزينية يعمل على سلامة وتخزين القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم، مشيدا بإجراءات وزارة التموين بزيادة قدرات أسطول النقل لشركات الصوامع من 44 شاحنة إلى 104 شاحنة واستكمال برنامج توطين صناعة الصوامع في مصر، والاعتماد على المنتج المحلى توفيرًا للعملة الصعبة.

ولفت إلى حرص الوزارة على استكمال رفع كفاءة إدارة وتشغيل الصوامع وزيادة السعات التخزينية للقمح بهدف مواكبة توسع الدولة في زيادة المساحات المزروعة من الأقماح المحلية خاصة تحديد سعر استرشادي لزراعة القمح لموسم 2024/2025 ليكون 2200 جنيه للأردب جودة 23.5 قيراطا .

كما أشاد بتوجيهات د. شريف فاروق وزير التموين للأجهزة الرقابية بمتابعة الأسواق وحل المشاكل التي تواجه اصحاب المخابز والمطاحن أول بأول لاستمرار انتاج دقيق وخبز جيد ومطابق للمواصفات القياسية بما يخدم المنظومة التموينية ويصب فى صالح المواطن .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة (0-2) في الكلاسيكو بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للبارسا