بعد زيادة البنزين والسولار.. شعبة مواد البناء تكشف مصير أسعار الحديد

اسعار الحديد
اسعار الحديد

توقع مصدر بشعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن تقوم شركات إنتاج الحديد بتثبيت أسعارها لشهر نوفمبر والتي من المتوقع أن تعلن عنها الأسبوع المقبل.

تثبيت أسعار الحديد بسبب الركود

وأكد المصدر لـ'أهل مصر' أن ركود السوق السبب الرئيسي الذي قد يجبر الشركات على تثبيت أسعارها أن لم تقم بالتخفيض، لافتا إلى أن أسعار الحديد في السوق المحلي أعلى من الأسعار العالمية.

وأضاف أن هناك هبوط في الطلب على الحديد في السوق المحلي خلال الفترة الأخيرة مما دفع المصانع لخفض أسعارها خلال شهر أكتوبر الحالي بعد تثبيت المصانع الكبيرة أسعارها خلال شهر سبتمبر، لافتا إلى أن استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه في البنوك يسهم في استقرار سعر الحديد.

أسعار الحديد في مصر

وكانت أسعار الحديد في مصر قد تراجعت بحوالي 1000 جنيه بداية الشهر الحالي، وصدرت مصر كميات قياسية من حديد التسليح بنهاية العام الماضي بعد أن سجلت زيادة بنسبة 218% إلى 1.511 مليون طن من حديد التسليح مقارنة بنحو 0.475 مليون طن في العام السابق له، وبنمو 65% في العائدات صعودًا إلى 2.3 مليار دولار وفق بيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، والمجلس التصديري لمواد البناء.

ومثلت صادرات العام الماضي نحو 18.75% من إجمالي إنتاج العام، والذي بلغ نحو 8 ملايين طن، وفق بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

وتراجعت المبيعات المحلية خلال العام الماضي بنحو 17.4% إلى 6.531 مليون طن بينما انخفض إنتاج العام الماضي من حديد التسليح بنحو 3.9% إلى 8.043 مليون طن مقارنة بنحو 8.369 مليون طن في العام السابق له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً