بعد التصريحات عن مراجعة صندوق النقد.. تراجع سعر الدولار في البنوك المصرية

سعر الدولار
سعر الدولار
كتب : أهل مصر

شهد سعر الدولار الأمريكي تراجعًا ملحوظًا بنهاية تعاملات اليوم الإثنين 28 أكتوبر في البنوك المصرية، حيث وصل سعر الشراء إلى 48.71 جنيهًا، وسعر البيع إلى 48.80 جنيهًا في مصرف أبوظبي الإسلامي.

أسعار الدولار

كما سجل بنك قناة السويس، وبنك نكست سعر شراء الدولار نحو 48.65 جنيهًا، وسعر البيع 48.75 جنيهًا. في حين أن البنك العربي الإفريقي الدولي، والبنك الأهلي المصري، وبنك البركة، والبنك التجاري الدولي (CIB)، وبنك مصر، وبنك saib، سجلوا سعر شراء الدولار بنحو 48.64 جنيهًا وسعر البيع 48.74 جنيهًا.

و سجل بنك التعمير والإسكان سعر شراء الدولار عند 48.67 جنيهًا، وسعر البيع عند 48.77 جنيهًا. بينما سجل بنك أبوظبي التجاري سعر شراء الدولار بنحو 48.63 جنيهًا وسعر البيع 48.73 جنيهًا.

الوضع الاقتصادي وأثره على سعر الدولار

تأتي هذه التراجعات في ظل تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مراجعة الاتفاق المصري مع صندوق النقد الدولي، وذلك خلال جلسة حوارية في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.

حيث أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد، مثل الانخفاض الكبير في إيرادات قناة السويس، والذي يُقدّر بحوالي 6 إلى 7 مليارات دولار.

إجراءات لمواجهة التحديات الاقتصادية

تستمر الحكومة المصرية في اتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات الاقتصادية، في الوقت الذي يبقى فيه سعر الدولار تحت المراقبة من قبل المستثمرين والمواطنين على حد سواء، حيث يعكس سعر الصرف العديد من العوامل الاقتصادية والسياسية المحلية والدولية.

وتراجع سعر الدولار في البنوك المصرية يشير إلى تغييرات في السوق المالية والاقتصادية في البلاد، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة المصرية إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية وتعزيز الاستقرار النقدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً