تراجع أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يسجل 3720 جنيها

اسعار الذهب
اسعار الذهب
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الإثنين، حيث انخفضت بمقدار 15 جنيهًا، متأثرة بتراجع سعر الأوقية في البورصة العالمية، وذلك في ظل صعود الدولار وارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، كما ساهم تقرير يظهر ضعف الطلب الصيني على المشغولات الذهبية في هذا التراجع.

أرقام السوق اليوم

وفقًا لسعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة 'آي صاغة' لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3720 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بنحو 16 دولارًا لتسجل 2731 دولارًا.

أسعار الذهب

جرام الذهب عيار 24 سجل 4251 جنيهًا.

جرام الذهب عيار 18 سجل 3189 جنيهًا.

جرام الذهب عيار 14 سجل نحو 2480 جنيهًا.

بينما بلغ سعر الجنيه الذهب حوالي 29760 جنيهًا.

تحليل الأسعار

على مدار الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بنسبة 0.7%، حيث سجلت زيادة قيمتها 25 جنيهًا، مما يعكس تقلبات السوق.

و افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 عند 3710 جنيهات ولامس مستوى 3755 جنيهًا قبل أن ينتهي عند 3735 جنيهًا.

في البورصة العالمية، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1%، ليبلغ سعر الأوقية 2747 دولارًا بعد أن سجلت أعلى مستوى لها عند 2758 دولارًا.

العوامل المؤثرة

أوضح إمبابي أن تراجع أسعار الذهب العالمي يعود بشكل رئيسي إلى قوة الدولار وارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، بجانب تقرير يظهر انخفاض الطلب الصيني على الذهب خلال التسعة أشهر الأولى من العام.

حيث أظهرت البيانات الصادرة عن جمعية الذهب الصينية انخفاضًا في الطلب، مسجلة تراجعًا نسبته 11.18% عن نفس الفترة من العام الماضي.

الوضع في الصين

سجل إجمالي استهلاك الذهب في الصين 742 طنًا بين يناير وسبتمبر، حيث انخفض الطلب على المشغولات الذهبية بنسبة 27.53%، بينما زاد الطلب على سبائك الذهب والعملات بنسبة 27.14%.

يشير التقرير إلى أن ارتفاع الأسعار كان العامل الرئيسي وراء انخفاض الطلب، مما أثر بشكل كبير على استهلاك المشغولات.

نظرة مستقبلية

على الرغم من تراجع الأسعار، يبقى الذهب مدعومًا بتصاعد الصراعات في الشرق الأوسط وزيادة حالة عدم اليقين المتعلقة بالانتخابات الأمريكية.

كما تترقب الأسواق إصدار أول تقدير لنمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي للربع الثالث في الولايات المتحدة، والذي قد يؤثر على الاتجاهات المستقبلية لأسعار الذهب.

تعتبر تحركات السوق في الأيام القادمة حاسمة، حيث ستتأثر بالتطورات الاقتصادية العالمية، مما قد يؤدي إلى المزيد من التقلبات في أسعار الذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً