باعت مؤسسة البترول الكويتية شحنة من خام مزيج التصدير الكويتي بقيمة مليوني برميل إلى مشترٍ نهائي في الهند، على أن يتم تسليمها خلال شهر يوليو، وفقًا لمصدر تجاري نقلته وكالة رويترز.
وأوضح المصدر أن الصفقة تمت بنظام التسليم على ظهر السفينة في ميناء الوصول، دون الإفصاح عن السعر.
وتأتي الخطوة مع تحرك المنتجين الخليجيين لزيادة إمدادات الخام للأسواق العالمية، بعد عودة حركة الملاحة عبر مضيق هرمز واستقرار تدفقات النفط تدريجيًا.