اعلان

بنوك الاستثمار تبدأ في الترويج لبنك القاهرة لاستكمال برنامج الطروحات الحكومية

بنك القاهرة
بنك القاهرة

مازل الغموض يواجه برنامج الطروحات الحكومية، إلا أن البدء في الترويج له من خلال بنوك الاستثمار أمر في غاية الأهمية خلال المرحلة المقبلة، وذلك لتنفيذ تعليمات صندوق النقد الدولي، واستكمال إجراءات الإصلاح الاقتصادي، ومؤشر جيد للبدء في استكمال البرنامج الحكومي قريبا.

ودعت المجموعة المالية هيرميس البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية للمشاركة في طرح بنك القاهرة في البورصة، وذلك في إطار جولة الترويج المبدئية التي بدأها البنك في الأيام الماضية.

وقال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، في تصريحات سابقة له، إنه من الممكن أن تصل نسبة الطرح من 30 إلى 40٪، ونستهدف من الطرح زياده رئيس أموال البنك من خلال السوق الأولى، مطالبًا بضرورة الإسراع في برنامج الطروحات الحكوميه، والبدء بالقطاع المصرفي باعتباره من أهم القطاعات المالية المنظمة ويخضع للرقابة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بملاءة مالية قوية، وتوافر حجم وفوائد سيولة كبيرة من الممكن ان تلعب دورا كبيرا في تحقيق اهدافها الشمول المالي، بالاضافه إلى أن الربحيك فى هذا القطاع مرتفعة، وبلغت حقوق الملكيه نحو 25 الى 30%، وهي أمور تجعل القطاع المصرفي المصري جاذب.

وتمت الموافقه من اللجنه الوزارية على الإسراع في عملية الطرح، وجاءت أغلب التوقعات للطرح في الربع الأول من العام القادم 2020.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة مازالت تعمل على استكمال برنامج الطروحات الحكومية، وذلك خلال النصف الثاني من العام المالي 2019/2020، موضحًا أنه يتم العمل حاليا على التجهيز لتلك الطروحات من خلال توافر عناصر السوق اللائقة لعملية الطرح.

وأضاف "معيط"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن طرح بنك القاهرة أحد الطروحات التي يتم العمل عليها خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن جهود الحكومة في هذا الملف مهمة للغاية، قريبًا سيتم استكمال البرنامج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة