اعلان

البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة للبنوك بشأن الشمول المالي

البنك المركزي
البنك المركزي

أصدر البنك المركزي خطابا دوريا للبنوك أكد فيه على ضرورة تحميل البيانات المطلوبة لقاعدة البيانات الشاملة لتجميع وتحليل البيانات والمعلومات ذات الصلة بالشمول المالي.

وأشار المركزي في خطابة إنه وإلحاقا للخطاب المرسل في سبتمبر 2018، بشأن انشاء قاعدة بيانات شاملة لتجميع وتحليل البيانات والمعلومات ذات الصلة بالشمول المالي من القطاع المصرفي، وذلك للوصول إلى العدد الفعلي للمستفيدين من الخدمات المصرفية وتفادي التكرار من الأفراد الطبيعيين، نود الإشارة إلى أنه يتم حاليا مراجعة وتدقيق كافة البيانات الواردة لقاعدة بيانات الشمول المالي مع البيانات الواردة للرقابة المكتبية، وبالمراجعة تبين وجود اختلافات لبعض البنوك فضلا عن تأخر بعض البنوك في تحديث بياناتها بشكل شهري.

ووجه المركزي البنوك بضرورة اتخاذ ما يلزم نحو تحميل البيانات المطلوبة لقاعدة البيانات وتحديثها بشكل دوري من خلال نظام تجميع بيانات الشمول المالي.

وأهاب المركزي بسرعة إرسال البيانات المحدثة حيث سيتم بداية من شهر فبراير 2020 مراجعة البيانات المستخرجة من قاعدة بيانات الشمول المالي مع البيانات المرسلة إلى قطاع الرقابة المكتبية بشكل شهري للتحقق من صحة البيانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً