اعلان

مصدر بـ"التموين": أصحاب 7 ملايين بطاقة من أصل 20 سجلوا أرقامهم على موقع دعم مصر

وزارة التموين
وزارة التموين

قال مصدر بوزارة التموين، إن الإقبال على تسجيل أرقام الهواتف عبر موقع دعم مصر لا زال ضعيفا حتى الآن، إذ بلغ عدد المسجلين منذ فتح الباب حوالى 7 ملايين بطاقة تموينية، فى حين أن عدد البطاقات التموينية يقارب من 20 مليون بطاقة.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أن الموقع سيظل مفتوحا لاستمرار تلقي أرقام المحمول لتحديث قاعدة البيانات، التى بدأت الوزارة فى حصرها الفترة الأخيرة، وذلك تمهيدا للانتقال إلى المنظومة التموينية الجديدة.

ونفى المصدر، ما أثير عن حذف أصحاب البطاقات الذين لم يسجلوا أسمائهم، مؤكدا أنها عملية تحديث بيانات وحصر فقط ولا يوجد نية للحذف نهائيا.

وألمح المصدر، إلى دراسة الوزارة فى الوقت الراهن عدم إضافة أكثر من طفلين على البطاقة وذلك فى المنظومة الجديدة، مؤكدا أنه هذا توجه الحكومة كما صرح مجلس الوزراء من قبل، لذلك تضع الوزارة الآن الآلية المناسبة لذلك.

يشار إلى أن وزارة التموين، قد أعلنت سابقا عن نيتها لدراسة مشروع التحول إلى الدعم النقدي المشروط، وذلك في إطار خطتها لوصول الدعم إلىمستحقيه بشكل صحيح، مؤكدة أنها ستقضى على مافيا البطاقات التموينية والخبز، إذ أن المنظومة تاـى فى إطار خطة الوزارة للتحول الرقمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً