اعلان

نائب وزير السياحة والآثار تعقد اجتماعا موسعا مع لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين

غادة شلبي تعقد إجتماعا مع لجنة السياحة والطيران المدنى بجمعية رجال الأعمال المصريين
غادة شلبي تعقد إجتماعا مع لجنة السياحة والطيران المدنى بجمعية رجال الأعمال المصريين

عقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة اجتماعاً مع أعضاء لجنة السياحة والطيران المدني لتبادل الرؤى نحو تطوير القطاع السياحى والوقوف على التحديات التى تواجه القطاع والمقترحات المعروضة لحلها في إطار دور وزارة السياحة والآثار الداعم في هذا الشأن.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور فاروق ناصر، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بجمعية رجال الأعمال المصريين وأعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع أشارت شلبي إلى أن الوزارة تعمل على دراسة كيفية زيادة خطوط الطيران الى مصر ودفع الحركة السياحية إليها، وأنه قد تم الاتفاق مع وزارة الطيران المدني فى إطار قرار الحكومة البريطانية برفع حظر الطيران الى شرم الشيخ على تشغيل خط مباشر من مطار Gatwick الى شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة اسبوعياً.

وجاء اختيار المطار نتيجة لدراسة السوق وطبيعة السائح المستهدف في هذه المنطقة بجنوب انجلترا وكذا طبيعة المطار وعامل التكلفة، مؤكدة على التنسيق القائم مع وزارة الطيران بشأن ربط منطقة جنوب سيناء والغردقة بجنوب مصر، مثل شرم الشيخ/ الأقصر بهدف تنشيط الحركة السياحية الى هذه المقاصد السياحية الهامة.

أشارت نائب الوزير إلى أن الوزارة بصدد تطبيق شراكة مع أحد الكيانات المتخصصة تتولى عملية الحجز Online ونظام الدفع الإلكتروني، وخاصة للمزارات التى يكون عليها اقبال وحركة بشكل كبير، بالاضافة الى انه جارى تطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية والسياحية.

أوضحت نائبة الوزير أنه جارى مناقشة تفعيل قانون الشباك الموحد، وأن الحكومة تبدى اهتماما بهذا الملف بهدف تذليل كافة العقبات، لافتة إلى أن ملف السياحة والآثار وتطويره أصبح من أولويات الحكومة المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل