اعلان

"رائف للمنسوجات".. أحدث الصيحات العالمية في عالم الستائر.. تصدير للدول الخارجية واهتمام بالسوق المحلية

كتب : أهل مصر

انطلقت فعاليات معرض 'إيجي هوم تكس' لصناعة المنسوجات والستائر والأقمشة، وذلك في دورته الخامسة هذا العام، إذ أن مصر لها ثقل كبير في صناعة المنسوجات، ما كان لأهل مصر أن تلتقي برواد في هذه الصناعة من خلال مشاركتهم في هذا الحدث الهام.

ما أن تصل إلى مركز القاهرة للمؤتمرات، وتخطو خطوات لمقر إقامة المعرض الذي يقام على مدار أربعة أيام، إلا وتجد مستقبلين كثر، ولكن دائما المواطن المصري ما يبحث عن جودة المنتج وثمنه القليل نسبيا بما يتناسب مع احتياجاته.

'رائف' علامة مميزة في سوق المنسوجات، لذلك عندما تجري جولة في المعرض تجد عليه إقبالاً من مختلف المواطنين، يعجبون بأحدث صيحات الستائر المتماشية مع أحدث الموضة العالمية، ولذلك قامت 'أهل مصر' بزيارة الجناح والتحدث مع مسؤولي الشركة.

أحدث صيحات الموضة في عالم الستائر والمنسوجات

قال أسامة رائف، نائب رئيس مجلس إدارة شركة 'بري لانت'، لتصنيع أقمشة الستائر والمفروشات، والعضو منتدب لشركة رائف للاستيراد والتجارة الداخلية والتطوير، إن هذه الدورة الرابعة التى نشارك فيها في 'إيجى هوم تكس' مؤكدا أن هذا العام فى المعرض مختلف عن السنوات السابقة، حيث إننا ركزنا على الأسواق الخارجية بما لا يتعارض مع اهتمامنا بالسوق الداخلية.

وأضاف رائف لـ'أهل مصر'، أننا نحاول توفير المنتجات الجيدة وأحدث الصيحات فى عالم الستائر بأسعار تنافسية كبيرة جدا، ولدينا تصدير من 2019 إذ كانت نسبته مقبولة ولكننا نطمح أن 2020 يكون أفضل كثيرا.

وتابع، أن هناك بعض القرارات الاقتصادية التى تم اتخاذها دعمت الصناعة والتصدير بصورة ملموسة ودعمت المنتج المحلي، مؤكدا أننا طورنا أكثر وأدخلنا خطوطا للإنتاج، وسفرنا بعض المهندسين لأخذ دورات في الخارج.

وعن منتجات الشركة، قال 'إن كل زوار المعرض معجبون بالمنتج المصري الذي نسعد بتقديمه، ونتمنى أن يكون له مردود إيجابي فى السوق المحلى لأن الصناعة المصرية صناعة واعدة'.

وأوضح، أن الفترة المقبلة سيكون لمصر حظ كبير في تغطية منطقة الشرق الاوسط وإفريقيا فى تصنيع المنتجات، مشيرا إلى أن هذا بفضل الحكومة والمنتجين على حد سواء.

وأكد، أننا نقدم مميزات كثيرة، وأهمها تقديم مجموعة لأقمشة الستائر لا يقل بأي حال من الأحوال عن الذي يباع في الخارج، مشددا على 'أننا هذا العام تلافينا كل قصور حدث في الأعوام السابقة، والحكم للعميل، وصدرنا بعض الأقمشة في الخارج ولاقت إعجابا كبيرا'.

مصر نضجت فنيا في صناعة المنسوجات

وقال أيمن رائف، رئيس مجلس إدارة شركة 'بري لانت'، إن المعرض هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة، فعدد المشاركين أكثر من العام الماضي.

وأضاف رائف لـ'أهل مصر'، أن الشركة تقدمم أحدث ما وصلت إليه أقمشة الستائر في العالم، إذ أننا متابعين للموضة بشكل جيد جدا.

وأوضح، أننا صدرنا لشمال إفريقيا وإفريقيا والدول العربية ونسعى إلى تكملة مسيرة التصدير.

وتابع، 'كل اللى حضر المعرض قال إنكم من أحسن العارضين'، مؤكدا أن مما يميز الشركة أننا نستفيد من الموضة العالمية والخبرات أيضا، وهذا ما يجعلنا سابقين فى السوق المصرية.

وتابع، أنه يوجد لدينا خطة للتوسع فى مصانع الشركة الفترة المقبل، إذ أنه سيقام مصنع فى مدينة بدر على مساحة 16 ألف متر لإكمال ما ينقصنا.

وأكد، أن مصر الفترة الأخيرة نضجت فنيا في صناعة المنسوجات، مشيدا بالقوانين التى أصدرتها مصر في تدعيم الصناعة في الفترة الأخيرة: 'كان لها التأثير الأكبر في منافسة المنتجات المصرية في الأسواق العالمية'.

استثمارات أجنبية وتفوق مصري

وقال أردوغان بايدمير، ريس مجلس ميلرا تكستيل، أن المشاركة في معرض إيجي هوم تكس، كل سنة في تطورات للأحسن بالجودة والتنوع والتصميمات، مشيرا إلى أنه من الممكن في الأعوام المقبلة اشتراك عدد من الدول في المعرض.

وأضاف بايدمير لأهل مصر، أن مصر شعبها مستهلك ولها احتياجات، وبالتالي هذا يتطلب زيادة الإنتاج وزيادة عدد المستثمرين من الخارج، لذلك أتوقع كثرة عدد المستثمرين الفترة المقبلة.

وأكد، أننى أتيت إلى مصر منذ فترة كبيرة، وكان هناك بعض الصعوبات، ولكني أتيت بحوالي 25 عاملا عندهم خبرة في مجال المنسوجات وبدأت مشروعاتي.

وتابع، 'المصريين بيتعلموا بسرعة والحمد بدأننا نننتج بسرعة، واستثماراتنا مستمرة وستزيد الفترة المقبلة'.

WhatsApp
Telegram