اعلان

"عمومية أبو ظبي الأول" تعتمد توزيع أرباح بـ8.08 مليار درهم.. ومليار دولار زيادة برأس المال

صورة ارشفية
صورة ارشفية

اعتمدت الجمعية العمومية لبنك "أبوظبي الأول" توزيع أرباح نقدية بنسبة 74% ما يعادل 74 فلساً للسهم، وبإجمالي 8.08 مليارات درهم للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وقال كريم قروي، رئيس الشركات التابعة والاستراتيجية لمجموعة بنك أبوظبي الأول، إن البنك لا يزال في مناقشات بشأن إمكانية الاستحواذ على الشركة التابعة والمملوكة لبنك عودة اللبناني في مصر.

وأضاف قروي في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الجمعية العمومية، أمس، أنه من المقرر صدور قرار بشأن الاستحواذ من عدمه في الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضح أن البنك يخطط لإصدار سندات بقيمة تتراوح بين 3 إلى 4 مليارات درهم خلال العام الجاري، وذلك حسب حاجة البنك، موضحاً أنه تم بالفعل إصدار سندات وصكوك بقيمة 2 مليار دولار خلال العام الحالي.

وأوضح أن الــ 2 مليار دولار التي تم إصدارها العام الجاري شملت سندات بـ 3 مليارات درهم عن طريق إصدارين منفصلين من الإصدارات العامة، وهما أول إصدار لسندات بالجنيه الاسترليني، وأول سندات كنغر منذ عام 2014.

وأوضح بيان البنك لبورصة أبو ظبي أنه يعتزم إصدار صكوك إسلامية غير قابلة للتحويل إلي أسهم بما لايتجاوز 10 مليار دولار لمدة سنة، بالإضافة إلي إصدرا سندات إضافية لغرض زيادة رأس المالي التنظيمي بمبلغ إجمالي يصل إلى 1 مليار دولار أمريكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً