اعلان

بعد خفض سعر الفائدة.. "مستثمري العاشر" يسهم في زيادة التوسعات بالمشروعات الاستثمارية

سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
كتب : مي طارق

قال المهندس سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر، إن قرار خفض سعر الفائدة أحد الخطوات التحفيزية التي تساهم في زيادة التوسعات الاستثمارية الجديدة بالقطاعات المختلفة، موضحًا أن انتشار فيروس "كورونا" ساعد على ترويج بعض الشائعات التي أثرت بشكل مباشر على العملية الاقتصادية، لذلك كان لابد من وجود بعض الإجراءات التشجعية لأصحاب المشروعات الاستثمارية.

وأضاف "عارف" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن قرار البنك المركزي جاء بناءًا على الخسائر التي حققتها البورصة المصرية خلال الأيام الماضية، والتي ساهمت في عزوف بعض المستثمرين والخروج من السوق، نتيجة للتداعيات السلبية التي يحصدها وباء فيروس الكورونا سواء في داخل أو خارج الدولة.

وكانت اللجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت خفض سعر الفائدة لـ 3 % بشكل استثنائي وعاجل، أمس، ليصبح سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 ٪ و10.25 ٪ و9.75 ٪ على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75.٪.

وأوضحت لجنة السياسة النقدية أنه تم اتخاذ إجراء خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي لدعم النشاط الاقتصادي بجميع قطاعاته، مع الأخذ في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9 ± (3%) خلال الربع الرابع من عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)