اعلان

أسعار الفائدة على الشهادات والأوعية الادخارية بعد خفض المركزي للفائدة 3%

البنك المركزي
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري تخفيض أسعار الفائدة على المعاملات المصرفية استثناء بنسبة 3% لمواجهة التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا المحدث والإبقاء على مكتسبات الاقتصاد المصري ليتم تقليص أسعار الفائدة وتحديدا الإيداع عند 9.25% والإقراض لليلة واحدة 10.25% والعملية الرئيسية لـ9.75%.

وبالتزامن مع قرار البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة، بدأ بنكا مصر والأهلي تقليص أسعار الفائدة على الشهادات المختلفة، ننشر من بينها أسعار الفائدة لتلك الشهادات منها:

بنك مصر

شهادة القمة: بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها لمدة 3 سنوات ويتم صرف عائدها شهريا بسعر فائدة نسبته 13%

وقال عاكف المغربي لـ"أهل مصر"، إن البنك قرر في اجتماع لجنة الأصول والخصوم "الأليكو" تثبيت سعر الفائدة على شهادة القمة ذات العائد الثابت لأجل 3 سنوات عند 12% سنويا.

الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير: بقيمة 1000 جنيه لمدة 3 سنوات ويتم صرف العائد لها كل 3 أشهر بسعر فائدة 9.5%. بعد أن كانت 12.75%.

الشهادة المتزايدة بفترة استحقاق 10 سنوات: لفئة الـ1000 جنيه ومضاعفاتها ويتم صرف العائد شهريا أو ربع و نصف سنوي أو سنوي، بعائد يتراوح بين 10.4% و11.4% بعد أن كانت تتراوح بين 13.4 و 14.4% وفقا لتوقيت سعر العائد.

شهادة الادخار ذات العائد الثابت: بفترة استحقاق تتراوح بين 5 و 7 سنوات لفئة الـ1000 جنيه و750 جنيها، ومضاعفاتها بنسبة 8% بعد أن كانت 11%.

شهادة الاختيار: ذات العائد التراكمي لمدة 5 و 10 سنوات بفئة 621 جنيها لـ5 سنوات و 353 جنيها لـ 10 سنوات، على أن يتم صرف العائد المركب بعد نهاية مدة الشهادة بنسبة 7.5%. بعد أن كانت 10.5%

البنك الأهلي

وقال هشام عكاشة، أنه لحين ذلك الاجتماع تستمر الأسعار الحالية بدون تغيير إلا بالنسبة للشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير المرتبطة بسعر البنك المركزي التي ستنخفض بذات نسبة التخفيض المعلن من البنك المركزى المصرى.

وكان قد قرر البنك الأهلي المصري تثبيت أسعار الفائدة بواقع 1% على الشهادات البلاتينية لمدة 3 سنوات لتصبح الشهادات ذات العائد الثابت بواقع 10% سنوي للعائد الشهري و10.25% سنويًا للعائد الربع سنوي، بتخفيض بلغ 3%.

ويأتي قرار المركزي في ضوء التطورات والأوضاع العالمية، وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني، وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية في الظرف الاستثنائي، وفقا لبيان من البنك أمس.

ويصرف عائد شهادة القمة ببنك مصر بدورية شهرية، ويبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً