اعلان

مدبولي في افتتاح قصر البارون: مصر الأكبر بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاع التشييد والبناء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن المؤسسات الدولية أشارت إلى أن مصر في العقد المقبل، هي أكبر دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاع التشييد والبناء.

وأضاف خلال كلمته، أثناء حفل افتتاح مجموعة من مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة الذي يحضره السيسي، أن على رأس تلك القطاعات التشييد والبناء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبتروكيماويات والصناعة والزراعة والتجارة وسلاسل التوريد، موضحا: "كل القطاعات دي شغالين عليها دلوقتي بمشروعات محددة مش للعشر سنين فقط ولكن العام المالي القادم والعامين الجايين عشان نضمن ان اقتصادنا لا يتأثر بصورة اكتر من كدة".

وتابع أن كل الخطط التي وضعتها الحكومة لا تتأثر بالوضع الاستثنائي الموجود حاليا شديد القسوة، وأن كل المؤسسات الدولية أجمعت أن مصر عليها التركيز على بعض القطاعات لضمان سير الاقتصاد بقوة والتعافي من كورونا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل منذ قليل، مقر افتتاح مجموعة من مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة .

ومن المقرر افتتاح قصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

ويجدر الإشارة إلى أن يفتتح الرئيس السيسي مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

وشهدت الفترة الماضية الانتهاء من مشروع ترميم قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة استعدادا لافتتاحه لاستقبال زائريه بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره ليصبح معرضا يروى تاريخ حى مصر الجديدة.

يذكر أن قصر البارون يعتبر أحد القصور التاريخية فى مصر، والذى يقع فى قلب منطقة من أرقى المناطق فى القاهرة، منطقة مصر الجديدة، وبالتحديد فى شارع العروبة بصلاح سالم.

ويستوحى القصر البارون من العمارة الهندية، شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان، "20 سبتمبر 1852 - 22 يوليو 1929"، واختار البارون الطراز الهندى لتصميم القصر كونه كان يعيش هناك، وجاء إلى مصر فى نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس، وكان إدوارد إمبان يحمل لقب بارون وقد منحه له ملك فرنسا تقديرا لمجهوداته فى إنشاء مترو باريس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً