اعلان

غسيل كلوى ونادٍ اجتماعي.. خصومات من مرتبات معلمي المحلة الكبرى في مشروعات على ورق (خاص)

نقابة  المعلمين بالمحلة
نقابة المعلمين بالمحلة

حصلت ' أهل مصر' على مستندات تثبت إعلان نقابة المعلمين الفرعية بالمحلة الكبرى منذ 2017، لمشروعين هما غسيل كلوي وإقامة نادي اجتماعي للمعلمين، ويتم الخصم من أموال المعلمين إلى الآن، على الرغم من أن المشروعات لم تكتمل على أرض الواقع.

خصم من أموال المعلمين

خصومات النقابة من المعلمين بالمحلة

خصم من أموال المعلمين

وكشف مصدر لـ أهل مصر :'أن نقابة المعلمين بالمحلة تقوم بخصم أموال من المعلمين والمعلمات على أساس هذه المشروعات، ولكن إلى الآن لم تظهر هذه المشروعات للنور، وعلى الرغم من ذلك ما زالت تخصم من رواتب المعلمين حتى الوقت الحالي.

خصومات النقابة من المعلمين بالمحلة

إقامة نادى اجتماعي للمعلمين

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ أهل مصر: 'أن اللجنة النقابية للمعلمين بالمحله الكبرى قامت بزيادة الخصم في 2017 من جنيه إلى اثنين للرعاية الصحية، بالإضافة إلى زيادة الخصم من جنيه إلى ثلاثة جنيهات شهريا، وذلك لقيام مشروع إقامة نادي اجتماعي للمعلمين على مساحة 1500 متر بالشعبية بالمحلة الكبرى، ويخدم المعلمين باللجان الست وهي: زفتى _ سمنود _قطور _أول المحلة _وثاني المحلة _ ومركز المحلة.

إقامة نادي اجتماعي للمعلمين

خصم من أموال المعلمين لإقامة نادى

مشروع الغسيل الكلوى

وتابع ' المصدر:' :'حيث تسلم الأستاذ زكي ناصف النقابة في ديسمبر 2018 ورفض تكملة مشروع الغسيل الكلوي، حيث إن الخصم يتم من المعلمين، وما زال الخصم قائم رغم عدم إتمام أي من المشروعين.

و تابع 'المصدر' أنه يوجد مقاول أخذ 350 ألف جنيه، ولم يتم تسويتهم حتى الآن، وعلى الرغم من مرور سنوات ومشروعات لم تنفذ إلا أن الخصومات ما زالت سارية.

غسيل كلوي

معلم يطالب باسترجاع أموال المعلمين

وفي هذا السياق، علق عبد الفتاح عوكل ناشط تعليمي ومسئول معلمي الغربية ضد الفساد، أنه يجب إيقاف قرار لجنة تسيير الأعمال بزيادة الخصومات التي تمت في ٢٠١٧، واسترجاع الأموال التي تم خصمها من المعلمين حتى الآن، وأننا بالفعل لم نر أي مشروع نفذ على أرض الواقع.

وتابع 'عوكل' أن لجميع المعلمين رغبة على مستوى الجمهورية للخروج من النقابة، نظرًا لعدم تقديم خدمات صحية أو اجتماعية للمعلمين، بالإضافة إلى عدم معرفة المعلمين بما تم صرفه خلال كل عام مالي، فالجان النقابية لم تخبر المعلمين ولم تستدعيهم لمناقشة وعرض الحساب الختامي للنقابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً