بعد الهجوم عليه بسبب تصريحاته حول أسباب انتشار التحرش.. عبد الله رشدي: أنا حر في رأيي (خاص)

عبدالله رشدي
عبدالله رشدي

اندهش الداعية عبدالله رشدي، من هجوم عدد كبير من رواد السوشيال ميديا وبعض نجوم الفن، بسبب تصريحاته الأخيرة التي قال فيها إن ملابس النساء هي السبب الرئيسي في حدوث التحرش الجنسي لأنها تسبب كبت لدى الشباب وتثير غرائزهم.

وقال رشدي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": ما الذي فعلته لكل هذه الخلافات حتى يهاجمني البعض بتلك الطريقة، أنا حر في رأيي طالما لم أوجه أي إساءة لشخص ما".

وتابع رشدي حديثه قائلا: "أطلب من هؤلاء الأشخاص الذين هاجموني أن يرجعوا إلى كتاب الله وسنة نبيه، وأن يلتزم الأشخاص بغض البصر وتقوم النساء بالاحتشام في ملابسها، فالقضية الرئيسية تكمن في أن المتحرش لديه أسباب جعلته يفعل ذلك، ولابد أن يعاقب على جريمته مهما كانت الأعذار".

هجوم مدحت العدل على تصريحات عبدالله رشدي

وشن مدحت العدل هجوما على الداعية الديني عبد الله رشدي، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "عبد الله رشدي: يجوز تزويج الطفلة إذا كانت سمينة تطيق الوطء والنكاح أو بالغة 9 سنوات.. هل هذا رجل نفخر بكونه مسلم بل إنسان من أصله".

وتابع العدل:"هل لا يدرك هذا الشخص أن الجنس - إذا كان يفهمه- هو أن تطيقه جسدياً وقبلها نفسياً.. هل هذا رجل يؤخذ منه رأي أو حجة؟".

عمرو محمود ياسين يعلق على تصريحات عبدالله رشدي

كما علق السيناريست عمرو محمود ياسين، على تصريحات الداعية الشاب عبدالله رشدي، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك: "عزيزي الشيخ عبدالله رشدي، انا احترم ذكائك و علمك وأعجب بهم عندما أشاهدك في مناظرات وحوارات عدة".

وأضاف: "لكن إصرارك على التشويش على القضية الأساسية و هي اعتبار التحرش جريمة، ونقطة من أول السطر وإدخال قضايا أخرى على نفس الخط صار مستفزا، فإذا كنت مهتم بقضية ملابس السيدات فتحدث عنها منفصلة عن قضية التحرش، حتى لا تعطي ضعاف نفوس بنج موضعي يخدر به ضميره عندما يقرر التحرش بفتاة لا ترتدي حجابا أو ترتدي ملابس لا تعجبه".

وتابع عمرو محمود ياسين: "مثال السيارة المفتوحة مثال ساذج للغاية لأن الأصل أن السيارة حتى لو كانت مفتوحة، يفترض أن تكون آمنة إذا كان ذلك في مجتمع سليم الفطرة وحسن النوايا، وأصلا السيارة شيء والبني آدم أمر آخر، فالمقارنة ساذجة لا تتناسب مع ذكاءك الذي أظنه من مميزاتك يا شيخ عبدالله".

ووجه عمرو نصيحة لرشدي في نهاية حديثه قائلا:"راجع نفسك و تحدث من منطلق ديني كما شئت في أمور العفة والتحشم ولكن بعيدًا عن قضية التحرش لأن ما تقوم به وبإصدار من مزج القضيتين يشوه القضيه الأهم، ألا وهي التحرش فرجاء راجع نفسك".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار