اعلان

الصحة العالمية: ارتفاع إصابات كورونا لـ10% والوفيات 13% مقارنة بالأسبوع الماضي

مدير منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط
مدير منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط
كتب : نهى نجم

كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، ارتفاع أعداد إصابات حلات فيروس كورونا عن الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 10% كما ارتفعت نسب الوفيات بنسبة 13%، مؤكدًا أنه ما زال يوجد صعوبة لدى الدول في التعامل مع المرض خاصة وأن تلك الدول لديها ضعف في قدرتها على إجراء التحاليل للكشف على المرض.

المؤتمر الصحفي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

وأضاف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي تعقده منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن نسبة صغيرة من سكان إقليم شرق المتوسط، أصيبت بفيروس كورونا، موضحًا أن ملايين الأشخاص معرضين للإصابة.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، على ضرورة ايجاد الية لتبادل المعلومات بين الدول بشان المرض حيث يجد نقص في الابلاغ عن الحالات، خاصة وأن المنظمة حددت إرشادات انتقال العدوى، وتنتقل عن طريق الرذاذ نتيجة المخالطة المباشرة مع المرسض ولابد من ارتداء الكمامة مهم للحماية.

وأشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إلى أنه يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريق الهوء داخل منشآت الصحية أو الأماكن المزدحمة المغلقة.

وجاء ذلك المؤتمر الصحفي الذي تعقده منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19) اليوم الخميس بحضور الدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية للوقاية من العدوى ومكافحتها، منظمة الصحة العالمية والدكتور أمجد الخولي، استشاري الوبائيات، منظمة الصحة العالمية، ويشمل المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وارشادات منظمة الصحة العالمية حول أنماط انتقال عدوى كوفيد-19.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً