اعلان

الصحة العالمية: تسجيل مليون حالة كورونا بالشرق الأوسط.. ومتوقع استمرار الفيروس للعام المقبل

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
كتب : نهى نجم

صرح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إقليم الشرق الأوسط بلغت مليون إصابة في حين ارتفعت نسب التعافي بشكل كبير وطالب بالحصول علي المعلومات من مصادرها الرسمية.

مؤتمر الصحة العالمية

اعداد حالات كورونا بالشرق الأوسط

وأضاف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، خلال المؤتمر الصحفي للمنظمة عبر الفيديو، أنه مر 6 شهور علي ظهور جائحة فيروس كورونا قائلًا: 'ما زال أمامنا 6 شهور قادمة ويمكن أن يستمر المرض معنا للعام القادم'.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أنه يجب المشاركة والتوسع في الدراسات والبيانات حتي نستطيع التعرف علي المرض ومواجهتة، مؤكدًا أنه لابد من مشاركة الدول جميع البيانات المتعلقة بالمرض مع المنظمة لسهولة وسرعة التعرف عليه والوصول الي جميع خصائص الفيروس والتوصل لعلاج لها.

وجاء ذلك المؤتمر الصحفي الذي تعقده منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19) اليوم الخميس بحضور الدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية للوقاية من العدوى ومكافحتها، منظمة الصحة العالمية والدكتور أمجد الخولي، استشاري الوبائيات، منظمة الصحة العالمية.

ويشمل المؤتمر الصحفي الذي تعقده منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وإرشادات منظمة الصحة العالمية حول أنماط انتقال عدوى كوفيد-19.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي