اعلان

"نقابة الفلاحين" تطالب بوقف استيراد الجرارات الزراعية من تركيا

نقيب الفلاحين حسين أبو صدام
نقيب الفلاحين حسين أبو صدام

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن الجرارات الزراعية هي عصب عملية الزراعه فالجرار يقوم بجر المحاريث والآلات الزراعية الآخري، لافتا إن معظم الجرارات الزراعية الموجودة في مصر جرارات قديمة ذات أسعار عالية مما يؤثر سلبيًا علي القطاع الزراعي بصفة عامة مطالبًا بضرورة توفير جرارات زراعية متطورة وعالية القدرة وبأسعارمناسبة.

وأضاف "أبوصدام" إن تجار الجرارات يستغلون المزارعين ويبيعون الجرارات القديمة بأسعار مرتفعة جدًا، مشيرا إلي أن أنواع الجرارات الروماني القديمه جدا (موديلات 1979و 1980) تباع باسعار تتراوح بين 150 ألف وحتي 300 ألف جنيه.

والجرارات الروسي(65) تتراوح اسعارها ما بين 280 ألف إلي290 ألف جنيه فيما تصل أسعار جرارت الروسي المستورده إلي 380 ألف جنيه وتصل اسعار الجرارت المستعمله الاستيراد من( الفيت والفورد ) ما بين 250 ألف إلي 500 ألف جنيه .

وتابع عبدالرحمن أن اسعار الالات والمعدات الزراعيه التي يحتاجها الفلاح كأداوت لعمل الجرار مرتفعة الأسعار أيضًا، فقد وصلت سعر الهوايه (الديموند) التي تدرس بعض المحاصيل إلي 50 ألف جنيه والمقطورة تراوح سعرها من 40 إلي50 ألف جنيه فيما تراوح سعر المحراث من8 إلي20 ألف جنيه حسب حجمه وترواحت سعر الزحافات من 10 إلي35 ألف جنيه بخلاف الليزر الذي يتراوح سعره من 100 إلي120 ألف جنيه فيما تراوح سعر القلاب من15 إلي 25 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما