اعلان

القاهرة والجيزة تحظران إقامة شوادر الأضاحي بسبب كورونا

مصير شوادر الأضاحي 2020
مصير شوادر الأضاحي 2020
كتب : نهى نجم

في إطار جهودها لمواجهة جائحة كورونا ومنع التجمعات، تواصل وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع المحافظات، تنظيم وضبط عمل الأسواق وآليات البيع والشراء خاصة في المواسم والأعياد.

وأصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرارا بحظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة ولعدم إعاقة حركة المرور، مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

حظر إقامة شواد الأضاحي لبيع المواشي بسبب كورونا

وأصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قراراً بحظر إقامة أي فروشات من شأنها إشغال الأرصفة أو الطريق العام إضافة إلى حظر إقامة أي سرادقات أو فروشات على الأراضى الفضاء قبل الحصول على التراخيص اللازمة لذلك حفاظاً على حياة المواطنين وتجنباً لإحداث أى تكدسات مرورية، مؤكداً على حق المواطن فى الرصيف.

كما أصدر محافظ الجيزة، قراراً بحظر إقامة الزينة الكهربائية بدون الحصول على التراخيص موجهاً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالسيطرة الحازمة على المحال بأنواعها لعدم شغل الأرصفة بأى شكل ومتابعة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء وفى حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية فوراً.

يأتي ذلك تأكيدًا لما نشرته "أهل مصر" ووفقًا لتصريحات مساعد وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، ، أن عيد الأضحى 2020 مختلف عن الأعوام السابقة بسبب أزمة كورونا، مؤكدًا أن كافة المجازر بالمحافظات مستعدة لاستقبال الأضحى وسط إجراءات وقائية صارمة وتعقيم مستمر.

وأما عن مصير شوادر مواشي عيد الأضحى المبارك لبيع الأضاحي والخراف والعجول، أكد "قاسم" لـ"أهل مصر" أن ترخيص الشوادر بالمحافظات والأحياء خلال أزمة كورونا أمر صعب جدًا، موضحًا أن المصرح به فقط منافذ وشوادر وزارة الزراعة لمنع حالات التكدس والازدحام.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أنه لن يُسمح بالذبح في الشوارع وسيتم توقيع غرامة مالية، مؤكدًا أنه على المواطنين الحفاظ على سلامتهم واللجوء للمجازر للذبح وسيتم وضع شروط صارمة أبرزها دخول الزبائن بنسبة تشغيل 25%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة