اعلان

فرص شفاء أكبر بمرتين.. كل ما تريد معرفته عن دواء "إس إن جي 001" لعلاج كورونا

لقاح مضاد لكورونا
لقاح مضاد لكورونا

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة ساوثمبتون أمس الاثنين، عن عقار جديد يعرف باسم على دواء 'إس إن جي 001' لعلاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث ظهرت نتائج أولية لاختبارات، أنه يحد بنسبة 79% من إمكان اتخاذ الإصابة بفيروس كورونا شكلًا حادًا.

تفاصيل عقار 'إس إن جي 001' لعلاج فيروس كورونا:

مزايا الدواء

يتميز العقار بأنه يعطي المرضى فرص شفاء أكبر بمرتين من الذين حصلوا على علاج وهمي، حيث إنه لم تسجل أي حالة وفاة بين الذين عولجوا بدواء 'إس إن جي 001'.

التجارب الأولية حول العقار

خضع ما يقرب من 100 مريض بواسطة هذا الدواء الذي يؤخذ بالتنشق، حيث انخفضت معدلات الخطر بنسبة تصل الي 79% مقارنة بالآخرين الذين حصلوا على علاج وهمي، حيث كان يستلزم تركيب جهاز تنفس اصطناعي لهم.

كما يعيد إحياء قدرة الرئتين على إبطال مفعول الفيروس أو كل تحول فيه، أو أي التهاب يشترك فيه أي فيروس آخر، وفق آراء القائمين علي الدراسة.

العقار مضاد للفيروسات

يعتمد هذا الدواء، الذي تصنعه شركة 'سينايرجن' البريطانية، على بروتين 'إنتيرفيرون بيتا' الطبيعي، الذي يشارك في مقاومة الجسم للفيروس، ويعتبر من العوامل المنشطة والمضادة للفيروسات كما تعمل على تقليل الخلايا الالتهابية التي تمر خلال الحاجز الدموي الدماغي.

نتائح الدواء

قال المدير العام لشركة 'سينايرجن' ريتشارد مارسدن أن نتائج الدواء تشكل تقدمًا مهمًا، وقد تكون هذه الخلاصات تقدمًا كبيرًا في طريقة علاج فيروس كورونا، رغم أن الدراسة أجريت على عينة محدودة نسبيًا.

وأضاف مدير الدراسة، أستاذ الطب التنفسي في جامعة ساوثمبتون توم ويلكينسون، في بيان 'هذه النتائج تؤكد اقتناعنا بأن ثمة إمكانات كامنة كبيرة لبروتين إنترفيرون بيتا كعلاج بالتنشق لإحياء المقاومة المناعية للرئتين، من خلال تحسين الحماية، وتسريع التعافي وصد تأثيرات الفيروس'.

كما شدد الشريك المؤسس للشركة، البروفسور ستيفن هولغيت، على أن هذا العلاج 'يعيد إحياء قدرة الرئتين على إبطال مفعول الفيروس أو كل تحول فيه، أو أي التهاب يشترك فيه أي فيروس آخر، كالإنفلونزا وفيروس +في آر إس+ كما يمكن أن يحدّث في الشتاء في حال عاود كوفيد-19 الظهور'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان