اعلان

لأول مرة.. استخدام التنسيق الإلكتروني داخل الجامعات الخاصة

 استخدام التنسيق الإلكتروني داخل الجامعات الخاصة لأول مرة
استخدام التنسيق الإلكتروني داخل الجامعات الخاصة لأول مرة
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، عن استخدام التنسيق الإلكتروني داخل الجامعات الخاصة لأول مرة، عكس ما كان يحدث من قبل، حيث كان يتقدم الطالب بأوراقه للجامعات، والدخول في دائرة الانتظار.

وأشار أنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحول مصر إلى دولة رقمية أصبح من المهم أن يواكب قطاع التعليم العالي والبحث العلمي هذا الأمر.

وأضاف" عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الجامعات الحكومية استطاعت أن تنجح في جعل التنسيق إلكترونيًا، وكان من المهم أيضًا أن تدخل الجامعات الخاصة في التنسيق الرقمي أو الإلكتروني.

وأشار أن التقديم في الجامعات سيتم من خلال موقع كل جامعة، حيث يقوم الطالب أو ولي أمره بالتقديم، وفي نفس الوقت ستصل لأمانة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، والمكتب الفني للوزير، البيانات التي يدخلها الطالب، معلقا: "كراسة الرغبات في طريقها للانقراض".

وأوضح أن هناك تسهيلا على الطلاب وأولياء الأمور، وستكون هناك عدالة وشفافية؛ لأن تقديم الطلاب يظهر في أكثر مكان، وليس الجامعة فقط، لافتا أن التقديم سيكون في موعد محدد بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (1-0) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| ضغط من بروكسي لتسجيل التعادل