اعلان

رئيس الهيئة الهندسية في افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي: نفذنا 6 محطات ترطيب وتنقية للهواء بالمشروع

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة:" نفذنا 6 محطات ترطيب بها مجموعة كبيرة من المراوح"
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة:" نفذنا 6 محطات ترطيب بها مجموعة كبيرة من المراوح"

في افتتاحات المدينة الصناعية بالروبيكي، قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الهيئة نفذت 6 محطات ترطيب بها مجموعة كبيرة من المراوح لسحب الهواء المحمل الغبار من الصالة وتنقيته وضخه بعد ذلك فى المصنع، مشيرًا إلى أن كل مصنع له 2 مخزن.

وأضاف ' الفأر' خلال كلمته بافتتاحات المدينة الصناعية بالروبيكى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مجمع الغزل والنسيج فى الروبيكى أقيم وفق المعايير والمواصفات العالمية، بهدف دفع عجلة الإنتاج، وتقديم المنتج بسعر تنافسى

وأضاف: ' تم إنشاء 7 مصانع غزل ونسيج بالمدينة الصناعية بالروبيكى، بإجمالى مساحة 160 ألف متر مربع بها مصنع الغزل الرفيع ومصنع النسيج المستطيل ومصنع الغزل الغليظ.

وأوضح أنه تم تصميم نظام للتنقية والتهوية بالمصنع من خلال شبكة من الأنفاق تحت سطح المصنع تسحب الهواء المحمل بالغبار فى صالة الإنتاج وشبكة لضخ الهواء النظيف بعد تطهيره.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وصل لافتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، وقد استقبلته الموسيقى العسكرية، ويفتتح الرئيس عددا من المشروعات القومية ومنها المدينة الصناعية بالروبيكي وصناعة الجلود.

المدينة الصناعية بالروبيكي

والمدينة الصناعية بالروبيكي وصناعة الجلود تعد أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية، حيث تبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1629 فدانًا، بإجمالي عدد مصانع منتجة 195 مصنعًا، ويحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا.

ويحقق المشروع معدل إنتاج سنوي يصل إلى 150 مليون قدم2، حيث تبلغ حجم الاستثمارات الصناعية بالمشروع نحو 2.5 مليار جنيه، كما تبلغ حجم الصادرات الصناعية من 100 إلى 150 مليون دولار سنويًا، في حين تبلغ تكلفة الماكينات والمعدات المتخصصة في صناعة الدباغة مليار جنيه.

والمشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة، و25 ألف فرصة عمل غير مباشرة باستكمال مراحله، حيث يبلغ حجم الإنتاج اليومي لكل عامل 50 قدم2، وتبلغ نسبة الزيادة في إنتاج مدينة الروبيكي 40%، مقارنة بإنتاج مجرى العيون حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر