اعلان

السيسى للإثيوبيين: نتمنى أن تولدّوا الكهرباء.. وحريصون على أن يعيش أشقاؤنا مثلنا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن المياه في مصر ليست مطلبا ولكنها حق أثبته التاريخ وقامت عليه الحضارة، وعدالة القضية في أننا كنا دائما حريصين على أن يعيش أشقاؤنا مثلنا.

وعن إثيوبيا قال الرئيس: 'نتمنى أن تولدوا الكهرباء مثلما أعلنتم، نحن نتمنى لكم التوفق بكل حب ونوايا طيبة بشرط ألا يكون له تأثير على حصة المياه الخاصة بنا'.

وتابع السيسى خلال كلمته فى افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى، متحدثا للمصريين: 'محدش يقدر ينكر أهمية المياه في مصر والعالم.. وقلقكم قلق مشروع وطبيعي وأنا معاكم. كل ما تقلق وتخاف اشتغل واشتغل أكتر عشان تبقى قوى وقادر، كل ما تشتغل أكتر تبقى قادر أكتر.. حقكم محدش هياخده.. ما تتكلمش كتير وتهدد حد وتقول كلام مالوش لازمة'.

ويفتتح الرئيس اليوم عددا من المشروعات القومية ومنها المدينة الصناعية بالروبيكي وصناعة الجلود.

والمدينة الصناعية بالروبيكي وصناعة الجلود تعد أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية، حيث تبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1629 فدانًا، بإجمالي عدد مصانع منتجة 195 مصنعًا، ويحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا.

ويحقق المشروع معدل إنتاج سنوي يصل إلى 150 مليون قدم2، حيث تبلغ حجم الاستثمارات الصناعية بالمشروع نحو 2.5 مليار جنيه، كما تبلغ حجم الصادرات الصناعية من 100 إلى 150 مليون دولار سنويًا، في حين تبلغ تكلفة الماكينات والمعدات المتخصصة في صناعة الدباغة مليار جنيه.

و المشروع سيوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة، و25 ألف فرصة عمل غير مباشرة باستكمال مراحله، حيث يبلغ حجم الإنتاج اليومي لكل عامل 50 قدم2، وتبلغ نسبة الزيادة في إنتاج مدينة الروبيكي 40%، مقارنة بإنتاج مجرى العيون حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة